الثلاثاء 14 مايو 2024

أهالي الإسرائيليين المحتجزين في غزة يتظاهرون مطالبين بإنجاز صفقة تبادل في أقرب وقت

تظاهرات في اسرائيل

عرب وعالم29-12-2023 | 22:58

تظاهر مئات الإسرائيليين أمام مقر الكنيست في القدس، مطالبين بالإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في غزة بأقرب وقت، كما طالبوا بالعودة إلى منازلهم في مستوطنات غلاف غزة.

وتقول جوما خامياس من مستوطنة كفار عزة "هذه المسيرة للمطالبة بإعادة الرهائن إلى الوطن. نأمل أن يؤدي هذا إلى دفع باتجاه عملية تبادل، ونأمل أن يجعلهم هذا يدركون أننا بحاجة إلى عودة الجميع الآن إلى الوطن. آمل أن نتمكن من وقف هذه المعركة في أقرب وقت ممكن، وأن نتمكن من التوقف عن العيش في خوف، مما يعني عدم وجود المزيد من الفوضى".

وتضيف "أريد العودة إلى الكيبوتس الخاص بي. أريد العودة إلى منزلي. لقد سئمت من الخوف في منزلي. أريد أن يتوقف هذا الأمر برمته".
أما نير نودوفتش من مستوطنة سيديروت، فطالب الحكومة الإسرائيلية ببذل كل ما في وسعها لإعادة المحتجزين. حسبما أوردت وكالة أنباء "العالم العربي".

وقال "قمنا بمسيرة كبيرة إلى الكنيست، إلى البرلمان الإسرائيلي، للصراخ من أجل أولئك الذين لا يستطيعون، الذين اختطفوا إلى غزة ولا يمكنهم أن يكونوا معنا اليوم، ولنصرخ أمام برلماننا بأننا بحاجة إلى إعادتهم إلى وطنهم وبذل كل ما في وسعنا وكل ما نحتاجه لإعادتهم إلى وطنهم الآن في أقرب وقت ممكن".

وأضاف نداف ياناي من مستوطنة كفار عزة "ندعو قادتنا إلى إطلاق سراح رهائننا من غزة الآن، وإطلاق سراحهم في أسرع وقت ممكن. لا يمكننا أن نتحمل هذا الوضع الذي يعيشه الناس، حيث يوجد أشخاص في غزة الآن. نريدهم أن يخرجوا من غزة إلى بيوتهم. نريد ذلك في أقرب وقت ممكن. قلتها وأقولها مرة أخرى".

Dr.Radwa
Egypt Air