الثلاثاء 7 مايو 2024

رشقة صاروخية تدك قاعدة الجيش الأمريكي في مدينة الشدادي النفطية شرقي سوريا

الجيش الأمريكي

عرب وعالم30-12-2023 | 00:18

هزت سلسلة انفجارات قوية ، مساء الجمعة، محيط وداخل قاعدة الجيش الأمريكي في مدينة /الشدادي/ النفطية بمحافظة الحسكة شرقي سوريا، وذلك بعد ساعات قليلة من استهداف قاعدة /خراب الجير/.

وسمعت انفجارات متتالية في محيط وداخل قاعدة الجيش الأمريكي (مديرية حقول النفط في الجبسة) في مدينة /الشدادي/ (50 كم جنوبي محافظة الحسكة)، ناتجة عن استهدافها برشقة صاروخية.

وأطلقت صفارات الإنذار، وسط انتشار الجنود وطلب منهم الدخول إلى الملاجئ عبر مكبرات الصوت، مع تحليق للطائرات المسيرة المروحية الأمريكية في أجواء المنطقة.

وتعتبر قاعدة حقول نفط /الجبسة/ في مدينة /الشدادي/ من أكبر القواعد الأمريكية شرقي سوريا، حيث تضم القاعدة ايضاً عددا من ضباط وجنود الجيوش الغربية منها الجيشان الفرنسي والبريطاني، وهي تتوسط مساكن وأبنية وأحياء مكتظة بالمدنيين.

كما تم تنفيذ هجوم مزدوج بالصواريخ والمسيرات على القاعدة الأمريكية في /خراب الجير/ بمنطقة /الرميلان/ النفطية في ريف محافظة /الحسكة/ شمال شرقي سوريا.

ووقع قصف مزودج، بالصواريخ والطائرات المسيرة الانتحارية، تعرضت له إحدى أهم القواعد الأمريكية في سوريا (قاعدة قرية خراب الجير) عند مثلث الحدود السورية - العراقية - التركية، وهو الــ 11 خلال الــ 60 يوماً الماضية.‍‍

وحاولت الدفاعات الجوية الأمريكية - المكلفة بحماية القاعدة - التصدي للهجوم واعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة، ولكن دون جدوى.

Egypt Air