الجمعة 24 مايو 2024

بالفيديو والصور...محافظ أسوان يتفقد امتحانات "الابتدائية والإعدادية"

18-1-2017 | 16:55

كتب - فتح الله رضوان

قام اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان بتفقد سير الامتحانات النهائية للشهادتين الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول 2016/ 2017، في جولة بمدينتي أسوان ودراو، ورافقه وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس مدينة ومركز دراو.

شملت جولة المحافظ تفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة أبوالريش قبلي والتي تضم ١١ لجنة بإجمالي ٢٢٤ طالبا وطالبة، وأيضًا تفقد لجان امتحانات الشهادة الابتدائية بمدرسة الشهيد حمدي بأبو الريش والتي تضم 4 لجان بإجمالي ٩٥ طالباً وطالبة للاطمئنان على سير وانتظام العملية التعليمية، وتفقد لجان مدرسة دراو الإعدادية المشتركة والتي تضم ١٥ لجنة بإجمالي ٣٠٥ طالب وطالبة.

وحرص اللواء مجدى حجازي، خلال تفقده للجان، على الاطمئنان على مستوى أسئلة الامتحانات بما يتناسب مع مستوى الطالب المتوسط ومن داخل المناهج الدراسية المقررة، بالإضافة إلى الاستفسار عن نسب الحضور بجانب الوقوف على مدى توفير الجو المناسب والهدوء وإزالة التوتر والرهبة من الطلاب بمختلف اللجان حتى يتمكنوا من أداء الامتحان في جو من الطمأنينة يؤهلهم للتركيز في الإجابة على الأسئلة.

ومن جانبه أوضح أحمد موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان أن امتحانات الشهادة الابتدائية قد انطلقت من يوم 14 يناير الجارى وتنتهي اليوم 18 يناير بإجمالى 453 لجنة امتحانات تضم 24677 تلميذا وتلميذة، فيما بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية أمس 17 يناير وتنتهى في 26 يناير الحالى بإجمالى 277 لجنة امتحانات تضم 25328 طالبا وطالبة.

مؤكداً أن جميع الأسئلة الواردة في امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية قد جاءت من داخل المناهج والكتاب المدرسي وتلائم جميع مستويات التفكير بعيداً عن التعقيد والغموض وفي مسـتوى الطالب المتوسط.