الجمعة 10 مايو 2024

لافروف: كل مجرم في النظام الأوكراني سينال القصاص العادل

وزير الخارجية الروسي

عرب وعالم31-12-2023 | 10:51

دار الهلال

 أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الأحد، أن كل مجرم في النظام الأوكراني سينال القصاص العادل. وقال لافروف : "المصير ذاته ينتظر جميع المجرمين الآخرين. كل واحد منهم سينال القصاص العادل".

وأشار لافروف إلى أن المحاكم الروسية، وبناءً على الأدلة التي جمعتها لجنة التحقيق، حكمت على أكثر من 200 عنصر تابع للقوات المسلحة الأوكرانية، بالسجن لفترات طويلة بسبب الفظائع المرتكبة.

وأكد أن لجنة التحقيق الروسية رفعت أكثر من 4 آلاف قضية جنائية ضد نحو 900 فرد. وأردف لافروف، بالقول: "إنهم لا يشملون فقط أعضاء الجمعيات القومية المتطرفة وممثلي قوات الأمن الأوكرانية والمرتزقة، ولكن أيضًا ممثلين عن القيادة العسكرية والسياسية لأوكرانيا".

وطالبت روسيا مجلس الأمن الدولي بعقد جلسة طارئة جراء هجوم إرهابي نفذته القوات الأوكرانية على مدينة بيلجورود الروسية، مشددة على مشاركة جمهورية التشيك، لتوضيح إمدادات الأسلحة إلى كييف.

وتم فتح قضية جنائية إثر الهجوم بموجب مواد القانون الروسي المتعلقة بـ"الشروع في القتل" و"القتل العمد" و"التدمير المتعمد/ الإضرار بالممتلكات".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت أن منظوماتها الدفاعية اعترضت صواريخ وقنابل أطلقتها القوات الأوكرانية باتجاه بيلجورود، بينها قنابل عنقودية.

وأفاد حاكم المقاطعة، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الأحد، بأن عدد قتلى الهجوم ارتفع إلى 22 شخصًا بينهم 3 أطفال، كما أصيب 110 أشخاص بجراح متفاوتة بينهم 17 طفلا، إضافة إلى 30 شخصا في حالة حرجة.

وأفاد سابقا المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن وفدا برئاسة وزير الصحة الروسي، توجه بتكليف من الرئيس بوتين، إلى بيلجورود، لتقديم المساعدات اللازمة لضحايا الهجوم.

Dr.Radwa
Egypt Air