الأربعاء 1 مايو 2024

مسنّة إيطالية تفقد حياتها بسبب فاتورة المياه

كاترينا جيوفينازو

الهلال لايت 31-12-2023 | 19:31

إيمان علي

لقيت سيدة مسنّة حتفها بعد 40 يومًا قضتها في المستشفى، متأثرة بصدمة خصم فاتورة مياه تبلغ قيمتها حوالي 17 ألف دولار جزئيًا من حسابها المصرفي.

وذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن كاترينا جيوفينازو (88 عامًا) أصيبت بنوبة قلبية، بعد وقت قصير من قراءة زوجة ابنها لها تفاصيل الفاتورة التي تم دفع نصفها من الحساب في بنكها في كامبوروسو بمقاطعة إمبيريا، في 14 نوفمبر.

وتتعلق الفاتورة بالفترة من أغسطس إلى أكتوبر، وقد تم دفع نصفها تلقائيًا من حسابها المصرفي، بينما تم إرسال الباقي إلى المرأة كدين مستحق.

وتم إدخال المرأة المتقاعدة إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى بوريا في سانريمو لمدة 40 يومًا، بعد صدمة رؤية المبلغ، إلا أنها توفيت مساء يوم 24 ديسمبر.

 

وقال شقيق كاترينا، الذي يدعى روكو جيوفينازو، لوسائل الإعلام المحلية: "ذهبت مع ابن أخي لويجي إلى مكتب إيرين في كامبوروسو للإبلاغ عن المشكلة. وقام الموظف بمقارنة بيانات إيرين وتلك التي قدمناها، وأدرك أن ما تم تسجيله في الفاتورة لا يتوافق مع ما ورد في هذه البيانات".

وأضاف روكو "لقد تمكنا من إقناع المؤسسة الائتمانية بإعادة المبلغ المدفوع بالفعل إلى حساب أختي، وعدم تغطية المبلغ المتبقي البالغ 8500 دولار بحلول 4 مارس  2024.

وتبين لاحقًا أن الحد الأقصى لاستهلاك منزل المرأة كان بضعة أمتار مكعبة مقابل رسم قدره 60 دولار.

Dr.Randa
Dr.Radwa