الإثنين 13 مايو 2024

للنساء.. 5 نصائح لتكوين صداقات جديدة في عمر الخمسين

تكوين صداقات جديدة

سيدتي31-12-2023 | 12:46

عزة ابو السعود

تحتاج بعض النساء عند بلوغهن عمر الخمسين، لنوع من الدعم العاطفي والنفسي ، نظرا لما تشعر به خلال تلك المرحلة الحساسة والهامة في حياتها، ومن اهم أنواع الدعم النفسي هو تكوين الصداقات، لذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعد المرأة علي تكوين صداقات جديدة في منتصف العمر ، وفقا لما نشر لموقع women and home" ".

  • التفاعل الرقمي:

يمكنك  تكوين صداقات جديدة عبر مواقع التواصل  الاجتماعي، لذلك ابحثي عن جروبات النساء لتبادل المعلومات والآراء مع أصدقاء جدد، كي تكتسبي خبرات ومعارف جديدة قد تحسن  من الحالة النفسية لكي.

  • ممارسة الهوايات والأنشطة:

استمتعي بوقتك مع صديقاتك بممارسة الهوايات المفضلة لكي، مثل ممارسة التمارين الرياضية أو الجلوس في النادي، أو السباحة أو  تجربة هواية جديدة مختلفة لتغير حالتك المزاجية بشكل أفضل.

  • تقوية العلاقات مع الجيران:

من أفضل العلاقات هي علاقة الجيران ببعضهما البعض، لذلك قومي بزيارة جارتك وخذي معك هدية بسيطة، وتحدثا في احدي المواضيع المشتركة، حيث يساعدك ذلك على تعزيز علاقتك وشعورك بالألفة والحب والدعم النفسي والمعنوي.

  • ابحثي عن الأشخاص ذوي التفكير المماثل:

التحدث مع صديق يشبهك في التفكير بمثابة علاج نفسي، حيث يحتاج كل شخص إلى صديق يدعمه، ويمنحه القوة والحب ويساعده علي حل المشاكل ويقف بجانبه في كل المواقف.

  • أعيدي التواصل مع الأصدقاء القدامى:

قد تكون مشاغل الحياة والمسؤوليات التي علي عاتقنا قد تشغلنا، وتبعدنا عن أصدقائنا القدامى بسبب ظروف الحياة، لذلك ابحثي عن أصدقائك السابقين، وتواصلي معهم عن طريق التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك إرسال رسالة نصية بسيطة  لتنشيط العلاقة  واسترجاع الذكريات بينكم.

Dr.Radwa
Egypt Air