الجمعة 10 مايو 2024

منها الإسكندراني وعصابة عظيمة.. خريطة أفلام شهر يناير في السينمات

الاسكندراني

فن31-12-2023 | 15:49

ياسمين محمد

تستقبل دور العرض السينمائية بداية العام 2024 مجموعة جديدة من الأفلام متنوعة بين الكوميديا والاكشن والاجتماعية، لكثير من النجوم منهم الفنانة إسعاد يونس وليلي علوي، والفنان أحمد العوضي.

 

يعتبر فيلم الإسكندراني أول عمل سينمائي من بطولة الفنان أحمد العوضي، حيث يعرض يوم الخميس المقبل في جميع السينمات، يوم 11 يناير في عدد من دول الخليج.

 

فيلم الإسكندراني بطولة الفنان أحمد العوضي والفنانة زينة، مجموعة كبيرة من الفنانين، أبرزهم: بيومي فؤاد، حسين فهمي، عصام السقا، صلاح عبد الله، وغيرهم، والعمل بقيادة المخرج خالد يوسف، ومن تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

 

فى نفس اليوم أيضا، 4 يناير 2024، يعرض فيلم "عصابة عظيمة" للفنانة إسعاد يونس وهو الفيلم الذى تعود به إلى السينما بعد فترة طويلة من الغياب.

 

الفيلم من بطولة إسعاد يونس عدد كبير من الفنانين علي راسهم رنا رئيس، ومطرب المهرجانات عنبة، كريم عفيفي، فرح الزاهد، وغيرهم من الفنانين، والفيلم من تأليف هاجر الإبياري وإخراج وائل إحسان.

 

ويعرض أيضا في شهر يناير 2024 بالسينمات، فيلم "الحريفة"،بطولة نور النبوي، أحمد غزي، كزبرة، نور إيهاب، خالد الذهبي، عبد الرحمن محمد، سليم الترك، وآخرين، مع ظهور خاص لبيومي فؤاد، وشريف الدسوقي، ونجم الكرة السابق أحمد حسام ميدو، وهو من إنتاج "تي فيجن" طارق الجنايني، تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد. تدور أحداث الفيلم حول “ماجد” لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية للانتقال من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية، وهناك يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب، ويحلمون معا أن يشاركوا في بطولة كبيرة جائزتها مليون جنيه.

 

 في نفس الشهر يشهد، طرح فيلم "أنا وابن خالتي" ، للفنانين بيومي فؤاد وسيد رجب،وهنادى مهنى، وعلى لوكا، إنعام سالوسة، من تأليف دعاء عبد الوهاب وعمرو أبو زيد، ومن إخراج أحمد صالح.

 

و تدور أحداث الفيلم حول شخصين يقعان فى عدة مغامرات لكل منهما مغامرة فى حياته، حيث تدور الأحداث فى إطار كوميدي اجتماعي.

 

وفى يوم 18 يناير 2024 يطرح فيلم مقسوم فى دور العرض السينمائية والفيلم بطولة ليلى علوي وشرين رضا وسماء إبراهيم.

 

تدور أحداث الفيلم حول 3 مطربات كن يعملن في فرقة موسيقية خلال التسعينيات، وبعد مرور 30 عامًا، يجتمعن مرة أخرى، ويقررن العودة إلى النشاط الفني، ومع ذلك تواجه حياتهن العديد من المشاكل والصعوبات، وتتناول القصة جوانب اجتماعية كوميدية موسيقية.

Dr.Radwa
Egypt Air