الثلاثاء 21 مايو 2024

السفير الفلسطينى: سنواجه انتهاكات إسرائيل أمام "الجنائية الدولية"

23-2-2017 | 13:12

كتبت: نظيمة سعد الدين 

قال السفير جمال الشوبكى، سفير فلسطين فى مصر، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، إن القضية الفلسطينية تواجه الكثير من التحديات فى المرحلة الحالية، مؤكدًا أن السياسات الحالية تسعى إلى مواجهة الاستيطان الإسرائيلى، وكافة الانتهاكات، من خلال التحرك نحو المنظمات الدولية.

وأكد الشوبكى – خلال كلمته فى الاجتماع العاشر لمجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات فى الجامعة العربية - أن استمرار إسرائيل فى سياساتها الاستيطانية، وانتهاك كافة القرارات الدولية، يضع القضية الفلسطينية فى مأزق كبير، مشيرا إلى أن فلسطين تخوض تحديات كبيرة، فى ظل ما تمر به الدول العربية من أزمات، مؤكدًا على أن السلطة الفلسطينية، ماضية قدمًا سعيًا لتحويل مُقررات مؤتمر باريس الدولى للسلام، الذي عقد فى يناير من العام الماضى لمجلس الأمن، ولمُحاكمة إسرائيل فى الجنائية الدولية.

وشدد الشوبكي على الفخر الفلسطينى بالمؤسسة التى تحمل اسم الشهيد الراحل ياسر عرفات، معربًا عن اعتزازه بالرسالة السامية التى تسهر عليها ومسارها، وفقا للبوصلة التى ناضل لأجلها عرفات، ولأجل ألا تضل على مدار أكثر من 40 عامًا.

وأكد الشوبكى أن القضية الفلسطينية تلاقى تحديات يصعب التنبؤ بمستقبلها، ولكن سياست فلسطين أقرب لمعالجة تلك التحديات بحكمة ورشد.