الجمعة 10 مايو 2024

الزعيمان الكوري الشمالي والصيني يتبادلان التهاني بالعام الجديد

الزعيم الكوري الشمالي

عرب وعالم1-1-2024 | 10:37

دار الهلال

تبادل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون والرئيس الصيني شي جين بينج التهاني بالعام الجديد وتعهدا بتعزيز العلاقات الثنائية في عام 2024، مع احتفال البلدين بالذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الاثنين إن الزعيم "كيم" أعلن في رسالته إلى "شي" أن عام 2024 هو عام الصداقة بين كوريا الشمالية والصين بمناسبة الذكرى الـ75 السنوية لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وذكر "كيم" أنه خلال عام الصداقة بين البلدين سيواصل الحزبان والبلدان تعزيز التبادلات والزيارات في جميع المجالات بما في ذلك السياسة والاقتصاد والثقافة وزيادة تعميق علاقات الصداقة والوحدة وتكثيف التعاون في النضال المشترك من أجل حماية السلام والاستقرار الإقليميين والعالميين، وبالتالي إضافة صفحة جديدة إلى تاريخ العلاقات بين البلدين.

كما أعرب عن تمنياته بصحة جيدة للرئيس "شي" في العام الجديد والنجاح في إدارة البلاد فضلا عن الرخاء. وردا على ذلك، أعلن الرئيس "شي" أن هذا العام سيتم تصنيفه على أنه عام الصداقة بين الصين وكوريا الشمالية، وفقا للوكالة.

وقال "شي" في رسالته إنه في السنوات الأخيرة دخلت العلاقات الودية والتعاونية التقليدية بين البلدين مرحلة تاريخية جديدة بفضل الجهود المشتركة والتشجيع من الجانبين.

كما أكد على أن الجانبين حافظا على اتصالات استراتيجية وثيقة وكثفا التعاون على مستوى العمل وعززا التنسيق والتعاون في القضايا الدولية متعددة الأطراف، قائلا إن هذه الجهود عززت التطوير المستمر للعلاقات والدفاع عن المصالح المشتركة للبلدين والسلام والاستقرار الإقليميين.

وقال "شي" إن سياستنا الثابتة هي الدفاع بنجاح عن العلاقات الودية والتعاونية التقليدية بين الصين وكوريا الشمالية وتوطيدها وتطويرها. ومن النادر جدا أن يتبادل "كيم" و"شي" رسائل بمناسبة العام الجديد في وقت واحد، رغم أنهما قد تبادلا التهاني في مناسبات مختلفة من قبل.

Dr.Radwa
Egypt Air