السبت 4 مايو 2024

5 نصائح لتنظيف المنزل وتجديد الطاقة في العام الجديد

تنظيف المنزل

سيدتي2-1-2024 | 00:41

عزة أبو السعود

مع أول أيام السنة الجديدة، تحرص الكثيرات على تنظيف وترتيب المنزل، ليبدو أكثر جاذبية، ما يعطي شعور بالطاقة الإيجابية لكافة أفراد الأسرة.

لذلك نستعرض لكِ أهم النصائح والخطوات  التي تساعدك علي تنظيف وترتيب المنزل بمنتهى السهولة، وفقا لما نشر عبر موقع citymagazaine”"

- إزالة الفوضى:

ابدئي بالتخلص من الفوضى، لأنها قد تمنع تدفق الطاقة. قومي بمراجعة الأغراض الشخصية والملابس وأدوات المطبخ وتخلصي من أي شيء لا تستخدميه.

- التنظيف العميق:

 حان الوقت للتنظيف العميق،.. انتبهي  بشكل خاص إلى الزوايا والأماكن المخفية، فغالبًا ما تحمل الأتربة والغبار ومن ثم يساعد تنظيفها على التخلص من الطاقة السلبية.        

- الأثاث المريح:

يجب ترتيب الأثاث بطريقة تسمح بتدفق الطاقة بسهولة. تجنبي وضع الأثاث بطريقة تسد الأبواب أو الممرات. يجب وضع الأريكة والكراسي في شكل "ترحيب" يشجع على التواصل الاجتماعي والتواصل المفتوح.

- ترتيب المدخل:

مدخل منزلك هو المفتاح لتجديد الطاقة،.. تأكدي من أن المدخل واضح ومشرق وجذاب. أضيفي إلى المدخل بعض الزهور والنباتات التي تجلب الوفرة والخير وتنقي الهواء.

- تجديد الهواء:

وأخيرا، لا تنسى تهوية البيت. افتحي النوافذ للسماح للهواء النقي بالدخول إلى منزلك. يمكنك أيضًا استخدام معطرات الجو الطبيعية مثل الزيوت العطرية أو الشموع المعطرة لإضافة رائحة جميلة.

Dr.Randa
Dr.Radwa