الخميس 2 مايو 2024

لجمالك.. تعرفي على طرق تجنب بهتان البشرة وجفافها

بشرة نضرة

سيدتي2-1-2024 | 01:46

عزة أبو السعود

يعتبر بهتان البشرة  وجفافها من المشاكل التي تعاني منها عدد ليس بقليل من النساء، ويزداد الأمر سوء مع الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل.

 لذلك نقدم لك أهم النصائح التي تساعدك علي تجنب بهتان البشرة والحفاظ على نضارتها، وفقا لما ذكره خبراء التجميل عبر موقع women and home”"

- أخذ قسط وافر من النوم:

أعطي الأولوية لذاتك بنوم مريح ليلاً، حيث تقوم البشرة بترميم وتجديد الخلايا الميتة ليلا. ابدئي النوم من الساعة 10الي 3 فجرا في هذه الساعات تقوم هرمونات الجسم بإفراز المواد المسئولة عن تجديد الخلايا، ما يؤخر من علامات الشيخوخة ويجنبك بهتان وجفاف البشرة.

- الترطيب والتغذية:

الترطيب مهم جدا للحفاظ على نعومة وحيوية البشرة، ركزي علي التنظيف اللطيف لإزالة الشوائب المتراكمة علي البشرة باستخدام الغسول المناسب لك ،من المهم أيضًا عمل روتين ثابت يحتوي على مضادات الأكسدة، مثل تناول فيتامين "ج"، لمنع ظهور علامات الإجهاد على البشرة.

- السكريات والمشروبات الغازية:

قللي من تناول كميات السكر في العصائر والحلويات، وامتنعي عن المشروبات الغازية والعصائر الصناعية ،..حيث تضر بشرتك وتعمل علي ظهور البثور والبقع الداكنة على الوجه،عليك دمج الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في نظامك الغذائي ،مثل التوت الأزرق والأسماك الدهنية التي تحتوي على أومجا3.

- الإكثار من الماء:

أحرصي على تناول  ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، وذلك للحفاظ على مستويات الترطيب بالبشرة وحمايتها من الجفاف.

- تقشير البشرة:

يساعد تقشير البشرة على التخلص من الخلايا الميتة ما يجعلها تبدو أكثر نضارة،.. وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على تقشير بشرتك منها فرك البشرة بالملح الخشن بطريقة دائرية لعدة دقائق وغسله جيداً .

Dr.Randa
Dr.Radwa