السبت 11 مايو 2024

الجيش الكوري الجنوبي يجري تدريبات بالذخيرة الحية

الجيش الكورى الجنوبى

عرب وعالم2-1-2024 | 10:42

دار الهلال

قال مسؤولون إن الجيش الكورى الجنوبى أجرى مناورات مدفعية بالذخيرة الحية ومناورات لوحدات الميكانيكية اليوم الثلاثاء لتعزيز الاستعداد ضد الاستفزازات الكورية الشمالية المحتملة في العام الجديد.

وأجريت التدريبات في مناطق قريبة من خط الجبهة وشاركت فيها وحدة مشاة ميكانيكية العاصمة وفرقة الاستجابة السريعة الثانية، ووحدات أخرى، بالاستعانة بأصول الجيش الرئيسية، مثل مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع من طراز "كيه 9"، ودبابات "كيه 2"

وقال الجيش إن التدريبات جرت في ظل سيناريوهات مختلفة، بما في ذلك وقوع استفزازات مدفعية من قبل العدو، حيث أطلقت القوات المشاركة نيران مدفعية انتقامية ضد مصادر الاستفزازات ومواقع قيادة العدو وقوات الدعم الخاصة به.

وحشدت المناورات مروحيات أباتشي الهجومية لتقديم الدعم الجوي للقوات البرية، في حين تدربت الوحدات الميكانيكية على المناورات السريعة لقمع قوات العدو.

وقال الجيش: "في ضوء العام الجديد ووسط وضع أمني خطير، أجريت التدريبات لتأسيس وضع قتالي قوي في جميع الأوقات وتعزيز العزم على الرد القوي والعقاب في حالة قيام العدو باستفزازنا.

وأجريت التدريبات بعد أن وصف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون العلاقات بين الكوريتين بأنها علاقات "بين دولتين معاديتين لبعضهما البعض" ودعا إلى تكثيف الاستعدادات " لسحق كامل أراضي كوريا الجنوبية" في اجتماع الحزب بمناسبة نهاية العام الذي اختتم أعماله يوم السبت.

Dr.Radwa
Egypt Air