الثلاثاء 14 مايو 2024

أسهم «أبل» تتراجع 3% بعد تخفيض تصنيفها من باركليز

شركة أبل

عرب وعالم2-1-2024 | 18:59

دار الهلال

تراجعت أسهم شركة أبل بأكثر من 3% في التعاملات اليوم الثلاثاء، بعد أن خفض بنك باركليز تصنيف السهم إلى أقل من الوزن الطبيعي وقلص سعره المستهدف قليلاً من 161 دولارًا إلى 160 دولارًا.

كتب تيم لونج، محلل باركليز، في مذكرة للعملاء اليوم ، أن المبيعات "الباهتة" الحالية لجهاز ايفون 15، وتحديدًا في الصين، تنذر بضعف مبيعات ايفون 16 بالمثل - وهو الضعف الذي يتوقع لونج أن ينطبق على مبيعات أجهزة أبل على نطاق واسع.

وقال لونج: "ما زلنا نلاحظ الضعف في أحجام ومزيج أجهزة ايفون ، بالإضافة إلى عدم وجود ارتداد في أجهزة Mac وأجهزة iPad والأجهزة القابلة للارتداء". وقد لاحظ المحللون والمستثمرون ضعفًا محددًا في مبيعات ايفون في الصين منذ شهر أكتوبر.

وتوقع لونج أن تشهد أعمال الخدمات المربحة لشركة أبل أيضًا تباطؤًا في النمو، ويرجع ذلك جزئيًا إلى التدقيق التنظيمي. يبلغ إجمالي هامش الربح في أعمال خدمات أبل ضعف الهامش الذي تحققه أبل تقريبًا على جميع منتجات أجهزتها، وقد أبرز الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، نموًا "أفضل من المتوقع" في تلك الوحدة في مكالمة سابقة للمستثمرين.

لكن باركليز لا يعتقد بالضرورة أن النمو يمكن الاعتماد عليه على المدى الطويل.

وأضاف لونج: "في عام 2024، يجب أن نحصل على قرار أولي بشأن جوجل TAC، وقد يتم تكثيف بعض التحقيقات في متجر التطبيقات"، في إشارة إلى المدفوعات التي تقدمها جوجل لشركة أبل للاحتفاظ بحالة البحث الافتراضية الخاصة بها.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ، ساندر بيتشاي، سابقًا أن الشركة تدفع 36% من إيرادات بحث Safari لشركة أبل . لقد قام المنظمون بفحص كل من أبل وجوجل وحالة البحث الافتراضية.

Dr.Radwa
Egypt Air