الإثنين 29 ابريل 2024

مرآة لتاريخ وطن .. مناقشة العدد 400 من مجلة الثقافة الجديدة | غدًا

المجلس الأعلى للثقافة

ثقافة3-1-2024 | 12:27

بيمن خليل

يقيم المجلس الأعلى للثقافة ندوة لمناقشة العدد 400 من مجلة الثقافة الجديدة «"مرآه ثقافية لتاريخ وطن شهادات ودراسات» والصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، في تمام الخامسة مساء غد الخميس 4 يناير 2024 بقاعة المجلس.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبأمانة الدكتور هشام عزمي - الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة؛ وعمرو بسيوني - رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وتتضمن محاور الندوة الندوة:  كلمة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، كلمة الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور هشام عزمي، كلمة رئيس تحرير مجلة الثقافة الجديدة الكاتب الصحفي طارق الطاهر.

كما يشارك في المناقشة: الدكتور جمال العسكري، الناقد شعبان يوسف، الشاعر عيد عبد الحليم، الناقد الدكتور مرسي عواد، الدكتور مصطفى القزاز، الفنان محمد بغدادي، الناقد محمد عبد الرازق ابو العلا، الكاتب محمد السيد عيد، الناقد التشكيلي محمد كمال، الشاعر محمود خير الله، الدكتور محمود عبد الباري، ويدير اللقاء الكاتب الصحفي طارق الطاهر.

يتطرق اللقاء إلى تاريخ المجلة منذ صدور عددها الأول في أبريل 1970 على يد مؤسسها الكاتب الكبير سعد الدين وهبة، باعتبارها أداة من أدوات الثقافة الجماهيرية في نشر الثقافة الرفيعة، والتطورات المتعددة عبر الحقب الزمنية المختلفة التي طرأت على الجهة التي تصدرها وانعكاس ذلك عليها، حتى تغير المسمى من الثقافة الجماهيرية إلى الهيئة العامة لقصور الثقافة، كما سيتم رصد الملامح التحريرية التي اتسمت بها المجلة منذ عددها الأول وحتى العدد 400.

Dr.Randa
Dr.Radwa