الإثنين 13 مايو 2024

مسنّة أسترالية تحصل على حكم بجمع حيوانات منوية من زوجها المتوفى

مسنة

الهلال لايت 3-1-2024 | 14:41

إيمان علي

في مفاجأة من العيار الثقيل، نجحت عجوز أسترالية في الـ62 من عمرها، في الحوصل على موافقة القضاء لجمع الحيوانات المنوية من زوجها المتوفى، بعد أن أقنعت المحكمة بأنهما كانا يفكران في إنجاب طفل قبل وفاته.

وكشفت الوثائق القانونية، أن الزوجان فكّرا في في إنجاب طفل آخر بعد وفاة ابنهما البالغ 31 عامًا في حادث سيارة في عام 2019، كما أنه قبل ست سنوات من ذلك، غرقت ابنتهما البالغة 29 عامًا خلال رحلة صيد.

وبسبب هاتين الحادثتين المأسويتين، بدأ الزوجان في التحقق مما إذا كان من الممكن استخدام الحيوانات المنوية للزوج البالغ 61 عامًا في تلقيح اصطناعي.

وبعد وفاة الزوج في منزله في 17 ديسمبر، طلبت زوجته - التي لا يمكن ذكر اسمها لأسباب قانونية - من مشرحة المستشفى جمع حيواناته المنوية وتخزينها، لكن المستشفى تباطأ في تنفيذ الطلب، بحسب وثائق قانونية، ما اضطر المرأة إلى طلب أمر عاجل في المحكمة العليا في غرب أستراليا في هذا الاتجاه.

ويقول الباحثون إن المدة المثالية لجمع الأنسجة التناسلية لا تتعدى يومًا أو يومين من الوفاة.

وسمحت القاضية فيونا سيوارد بجمع الحيوانات المنوية وتخزينها، لكنها قالت إن هناك حاجة إلى أوامر قضائية منفصلة قبل استخدامها في التخصيب.

وقد أُصدر الأمر في 21 ديسمبر، لكن جرى إعلام العامة فيه أخيرًا.

رغم أن الأمر غير معتاد، إلا أنه ليس من المستغرب أن تُجمع الحيوانات المنوية من الشركاء المتوفين في أستراليا، ففي يونيو 2023، مُنحت امرأة أسترالية الإذن باستعادة الحيوانات المنوية من زوجها البالغ 29 عامًا، والذي قيل إنه توفي بعد قطع شريان في زجاج نافذة مكسور.

Dr.Radwa
Egypt Air