الثلاثاء 28 مايو 2024

رئيس القابضة للمياه: حققنا الاستقرار المالى وبعض الشركات تحقق أرباح

18-1-2017 | 18:04

كشف المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى أن هناك 13 شركة من الشركات التابعة فى المحافظات، بدأت تصل إلى وضع مالى مستقر، أى أن ايرادات هذه الشركات تغطى مصروفاتها، وقال أن هناك شركات بدأت فى تحقيق أرباح على رأسها شركة مياه القاهرة والأسكندرية.

فى المقابل هناك شركات تابعة بها مشكلات ضخمة مثل الشركة التابعة فى محافظة أسوان، لذلك تم التركيز عليها فى دراسة وضعها المالى، وتم وضع خطة لتطوير عمل الشركة بالتعاون مع برنامج الإتحاد الأوربي لتدريب الكوادر الفنية والمالية.

وقال ممدوح فى تصريحات خاصة أن الشركة بدأت فى شراكة مع الاتحاد الأوروبي منذ 2015 لتدريب العاملين فى 10 شركات من الشركات التابعة، لرفع كفاءة العمل سواء على المستوى الإدارات المالية أو على المستوى الفنى للتشغيل فى المحطات والشبكات.

جاءت هذه التصريحات على هامش الورشة الختامية للبرنامج التدريبي الذى استغرق 24 شهرا استهدف أكثر من 150 من الكوادر الفنية فى الشركات التابعة واللذين ححقوا أكثر من 10 مليون ساعة تدريب حصلوا خلالها على 50 ألف حزمة تدريب، بتمويل 2 مليون يورو من الأتحاد الأوربي.

وقال "تونى دي سيتا" رئيس فريق العمل بالاتحاد الأوروبي أن الإتحاد لديه خطة لدعم قطاع مياه الشرب والصرف الصحى فى مصر من خلال خطة استراتيجية طويلة الأمد حتى عام 2037.

وأن الاتحاد الأوربي يدعم مصر فى ترتيب أولوياتها فى إدارة مواردها من المياه، وتوفير مياه الشرب النقية لأكثر من 90 مليون مواطن وكذلك توفير معالجات آمنه لمياه الصرف الصحى.