الجمعة 3 مايو 2024

زوج يستغيث بمحكمة الأسرة: «مراتي بتضربني»

محكمة الاسرة

الجريمة4-1-2024 | 18:46

هويدا على

 تقدم زوج بدعوى نشوز فى محكمة الأسرة  بعد أن فقد الرؤية بعينه اليمنى بسبب ضرب زوجته له بقطعة حديدية على رأسه، عقب اتفاقها وأشقائها على إلحاق الضرر به وإيذائه.

 

وقامت بطردة من المنزل وأصبح يقيم لدى والدته بعد رفضهم تمكينه من الدخول لشقة الزوجية، فلم يجد سوى اللجوء إلى محكمة الأسرة بالجيزة، رافعًا دعوى نشوز ضد زوجته، ودعوى أخرى لحبسها بعد تسببها فى إصابته بعاهة مستديمة وفقًا للتقارير والمستندات التى تقدم بها لمحكمة الجنح.

 

وقال الزوج، فى جنحة الضرب التي تقدم بها بعدما أفضت إلى عاهة مستديمة، «صبرت 13 سنة على عنف زوجتى، وفى النهاية انتهى زواجنا بكارثة تعديها عليّ بالضرب المبرح، وتسببها لى بإصابات خطيرة فقد الرؤية على أثرها بعينى اليمنى، وبالرغم ما ألحقته بى من خسائر رفضت رد حقوقى واستولت على منزلى ومتعلقاتى الخاصة، رأيت ما لا يتحمله بشر مؤخرًا بسبب عنف عائلة زوجتى وتحريضهم لها لسرقة أموالى، لتلاحقنى بدعوى تبديد رغم أن ممتلكاتى بحوزتها، وقدمت شهادة الشهود والمستندات الرسمية لإثبات تعسفها فى حقي».

 

وأضاف الزوج في دعواه، «لاحقتنى بدعوى طلاق، رغم أن الإساءة من جانبها، لينتهى زواجنا بسبب طمعها فى وضع يدها على أموالى، وأصبحت أعيش فى جحيم وأنا مهدد لإجبارى على سداد مبالغ مالية كبيرة لها وتهديدها لى مستخدمة أطفالى لابتزازي، ولم أجد سوى محكمة الأسرة لإنقاذي من مأساتي».

 

Dr.Randa
Dr.Radwa