الإثنين 29 ابريل 2024

صحة كفر الشيخ: تنظيم قافلة طبية مجانية إلى قرية شباس عمير بمركز قلين

قافلة طبية مجانية

محافظات4-1-2024 | 22:12

نظمت مديرية الصحة بكفر الشيخ قافلة طبية مجانية في قرية شباس عمير بمركز قلين وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

يأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والذي يمثل أولوية بالنسبة للقيادة السياسية وأحد أهم الأهداف الاستراتيجية للدولة المصرية وفقا لرؤية مصر 2030، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وبناء على تعليمات جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ،وتوجيهات الدكتور محمد شقوير وكيل وزارةالصحة بكفرالشيخ.
وتضمنت القافلة العديد من الخدمات الطبية المتنوعة، حيث توفرت ١٠ عيادات تخصصية تضم ٨ تخصصات طبية مختلفة مثل: ( الباطنة، وطب الأطفال، والأمراض الجلدية، والجراحة العامة، وطب النساء، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام). 

واستفاد من خدمات العيادات ١٣٨٣ مواطن خلال اليومين.. كما تم أيضًا إجراء ١٢٦ تحليلا طبيا بين معمل الدم ومعمل الطفيليات، بالإضافة إلى إجراء ٨٨ حالة أشعة ( مابين أشعة سينية، وأشعة تليفزيونية ).
كما تم صرف الأدوية مجانًا للمرضى، وتم تقديم ندوات تثقيفية وإرشاد صحي ٧٣٢ مواطنا.

وفي إطار المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، تم الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري لـ٨٦ مواطنا خلال القافلة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم خدمات التقارير الطبية لـ١٣ مريضا، وتم تحويل ٧ مرضى إلى أقرب مستشفى لاستكمال العلاج اللازم، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، حيث تم تقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa