الإثنين 29 ابريل 2024

للسيدات.. 6 علاجات طبيعية عند ظهور الشعر الأبيض المبكر

الشعر الأبيض

سيدتي5-1-2024 | 01:20

منة الله القاضي

يعد الشيب المبكر مشكلة شائعة تصيب العديد من النساء، يمكن أن يكون سببها مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الوراثة، والضغط النفسي، ونقص العناصر الغذائية، والتعرض للإشعاع.

فإذا كنتِ تعانين من ظهور الشعر الأبيض المبكر، فهناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها. هذه العلاجات آمنة نسبيًا وسهلة التنفيذ، ويمكن أن تساعد في إبطاء عملية الشيب أو منع ظهوره ، وفقاً لما نشره موقع "stylecraze"

- زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند هو علاج طبيعي شائع للشيب المبكر. يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في حماية بصيلات الشعر وتعزيز نموه الطبيعي.

لتطبيق زيت جوز الهند على شعرك، سخني كمية صغيرة من الزيت في الميكروويف حتى يصبح دافئًا. ثم، ادهني الزيت على فروه رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

- الزنجبيل:

الزنجبيل هو نبات آخر له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في منع الشيب المبكر. يمكنك تناول الزنجبيل عن طريق إضافته إلى الطعام أو الشراب، أو يمكنك استخدامه كقناع للشعر.

لتطبيق الزنجبيل كقناع للشعر، امزجي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ثم، ادهني المزيج على فروه رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

- قشر البطاطس:

قشر البطاطس يحتوي على فيتامين سي، وهو عنصر غذائي مهم لصحة الشعر. يمكنك استخدام قشر البطاطس لصنع شامبو أو بلسم طبيعي.

لصنع شامبو قشر البطاطس، ابشري كمية من قشر البطاطس وامزجيها مع كمية متساوية من الماء. ثم، استخدمي الشامبو كالمعتاد.

لصنع بلسم قشر البطاطس، ابشري كمية من قشر البطاطس وامزجيها مع كمية متساوية من زيت الزيتون. ثم، ضعي البلسم على شعرك لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

- أوراق الكاري:

أوراق الكاري تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في منع الشيب المبكر. يمكنك تناول أوراق الكاري عن طريق إضافتها إلى الطعام، أو يمكنك استخدامها كقناع للشعر.

 

لتطبيق أوراق الكاري كقناع للشعر، اغلي كمية من أوراق الكاري في الماء لمدة 20 دقيقة. ثم، صفي الماء واستخدميه لغسل شعرك مع الشامبو.

- الحناء:

الحناء هي صبغة طبيعية يمكن استخدامها لتغطية الشعر الأبيض. كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية بصيلات الشعر.

لتطبيق الحناء على شعرك، امزجي الحناء مع الماء أو زيت جوز الهند حتى تصبح عجينة ناعمة. ثم، ضعي العجينة على شعرك واتركيها لمدة 30 دقيقة إلى ساعتين قبل غسلها بالشامبو.

- بذور السمسم الأسود:

بذور السمسم الأسود تحتوي على فيتامين E، وهو عنصر غذائي مهم لصحة الشعر. يمكنك تناول بذور السمسم الأسود عن طريق إضافتها إلى الطعام، أو يمكنك استخدامها كزيت للشعر.

لتطبيق زيت بذور السمسم الأسود على شعرك، سخني كمية صغيرة من الزيت في الميكروويف حتى يصبح دافئًا. ثم، ادهني الزيت على فروه رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

Dr.Randa
Dr.Radwa