الإثنين 13 مايو 2024

اليوم الـ 91 من العدوان .. عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

قصف إسرائيلي

عرب وعالم5-1-2024 | 11:43

دار الهلال

استشهد اليوم عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح، في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن طواقم الإسعاف والإنقاذ، انتشلت صباح اليوم، جثماني شهيدين في بلدة /الزوايدة/ وسط قطاع غزة، ارتقيا في قصف طيران الاحتلال لمنازل المواطنين مساء أمس الخميس.

كما انتشلت طواقم الإسعاف عددا من الجرحى من مخيم المغازي وسط القطاع، بالتزامن مع استمرار قصف مدفعية الاحتلال للمخيم وشرق /مخيم البريج/.

في غضون ذلك، أطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار على شواطئ مدينة /دير البلح/ وسط القطاع، بالتزامن مع تواصل الغارات الجوية والقصف المدفعي على المدينة.

وفي جنوبي القطاع، وصل إلى مجمع ناصر الطبي جثامين ثلاثة شهداء و5 جرحى، جراء قصف الاحتلال لمنطقة /مواصي القرارة/.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة على مناطق جنوب شرق مدينة /خان يونس/ جنوب القطاع، كما دوت أصوات انفجارات جراء القصف في مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى.

ومساء أمس، استشهد فلسطينيان على الأقل وأصيب آخرون، جراء الغارات المتواصلة التي شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على خان يونس جنوب القطاع.

وفي مدينة غزة، أفادت مصادر طبية بوصول جثامين 9 شهداء إلى مجمع الشفاء الطبي جراء قصف طيران الاحتلال لأحياء المدينة، حيث شن غارات على منطقة جحر الديك جنوبا، وقرب ميناء غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ91 إلى أكثر من 22430 شهيدا، بينهم 9730 طفلا و6830 سيدة، بالإضافة إلى 7000 مفقود، وأكثر من 57600 جريح.

 

Dr.Radwa
Egypt Air