الخميس 9 مايو 2024

محافظا الأقصر والوادي الجديد يهنئان البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد

البابا تواضروس الثاني

محافظات5-1-2024 | 20:38

دار الهلال

بعث محافظا الأقصر والوادي الجديد ورئيس جامعة قناة السويس برقيات تهنئة إلى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وهنأ محافظ الأقصر مصطفى ألهم أطفال جمعية أصدقاء الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية للبنين بالكرنك، وجمعية جنود المسيح القبطية الأرثوذكسية للبنات بالأقصر، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، كما قدم خلال زيارته لمقر الجمعيتين عددًا من الهدايا والمعايدات للأطفال، موجها لهم التهنئة بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد.

وأكد ألهم - خلال الزيارة- أن أبناء مصر مسلمين ومسيحيين سيظلون رمزا للتسامح ويدًا واحدة ضد أية محاولات لبث الفتنة والفرقة بينهم، وأن مصر ستظل دائما نسيج مترابط بأواصر المحبة والسلام، مشددا على أن المصريين جميعا شركاء في النهوض وتحقيق رخاء واستقرار الوطن.

وفي السياق ذاته، أكد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات الخدمية والأمنية، بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد، وتفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالمراكز للمتابعة اللحظية وتلقي أية بلاغات أو شكاوى والتعامل الفوري معها، موجها بتكثيف حملات رفع الإشغالات والنظافة العامة بمحيط الكنائس والشوارع المحيطة والحدائق العامة والمتنزهات، وتشديد الحملات التموينية والرقابية على الأسواق والمنافذ؛ لضبط الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع وصلاحيتها.

وأشار الزملوط إلى رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة والتأكد من تواجد الأطقم الطبية، وتمركز سيارات الإسعاف والحماية المدنية بمحيط الكنائس وأماكن التجمعات لتأمين الاحتفالات.

وفي الإسماعيلية، قدم رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور أطيب التمنيات للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، داعيا المولى عز وجل أن يديم المحبة والأمن والأمان ربوع مصرنا الغالية،

وأشار إلى أن الاحتفال بيوم عيد الميلاد المجيد يرمز للسلام والمحبة حيث يجتمع فيه أبناء الوطن الواحد على التكاتف والتلاحم، لتأصيل القيم الوطنية ونبذ الأفكار المتطرفة، متمنيا أن يعيده الله على مصرنا الحبيبة بالخير والسلام. 

وأضاف أن شعب مصر بمسلميه وأقباطه نسيج واحد يجمعهم وطن واحد وآمال واحدة لبناء دولة قوية تقوم على الأمن والاستقرار، لافتا إلى عزم مصر على المضي قدما نحو تحقيق التنمية والرخاء.

Dr.Radwa
Egypt Air