السبت 18 مايو 2024

القضاء التركي يقرر حبس 15 متهما في قضية تجسس للموساد

الأمن التركي

عرب وعالم6-1-2024 | 09:44

دار الهلال

قرر القضاء التركي حبس 15 شخصا، من بين 34 مشتبها فيهم بقضية التجسس على أجانب مقيمين في البلاد لمصلحة جهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية /الموساد/.

ونقلت وكالة/ الأناضول/ التركية عن مصادر قضائية قولها إن محكمة صلح الجزاء في /إسطنبول/ قررت حبس 15 شخصا، وأطلقت سراح 11 بشرط الرقابة القضائية، فيما أحالت 8 آخرين إلى إدارة الهجرة تمهيدا لترحيلهم من تركيا.

وجاء القرار القضائي بعد مطالبة النيابة العامة بحبس 26 من الموقوفين على ذمة القضية، وكشفها أنه في إطار تحقيقات كل من شعبة مكافحة الإرهاب بـ/إسطنبول/ والاستخبارات التركية، تم الحصول على معلومات تفيد بنية /الموساد/ القيام بأنشطة من قبيل المراقبة والتعقب والاعتداء والاختطاف ضد الرعايا الأجانب المقيمين في تركيا لأسباب إنسانية.

وجاءت التوقيفات بعملية أمنية في 8 ولايات، في إطار تحقيقات أطلقها مكتب الإرهاب والجرائم المنظمة في النيابة العامة بإسطنبول ضد 46 مشتبها فيهم، وتبين للسطات الأمنية أن عملاء المخابرات الإسرائيلية تواصلوا مع المشتبه فيهم عن طريق حسابات التواصل الاجتماعي، وعلى إثر ذلك أطلقت عملية لتوقيفهم.

جدير بالذكر أن الاستخبارات التركية كانت قد أعلنت خلال السنوات الماضية عن تفكيكها عدة خلايا للموساد الإسرائيلي، آخرها في ديسمبر من العام الماضي، حيث أعلنت عن اعتقال 44 شخصا بتهمة التجسس لصالح /الموساد/.

 

الاكثر قراءة