الأربعاء 22 مايو 2024

بعد زيارة الرئيس.. أبرز المعلومات عن مدينة مصر الأولمبية

مدينة مصر الأولمبية

تحقيقات6-1-2024 | 15:07

محمود غانم

على مدار السنوات الماضية، بذلت مصر العديد من الجهود لتحقيق الريادة المصرية في مجالات الرياضة، وقد شمل ذلك الاهتمام بتطوير البنية التحتية للرياضة، إذ توسعت مصر في إنشاء العديد من المشروعات الرياضية وعلى رأسها المدينة الأولمبية التي تشكل بإمكاناتها الكبيرة نقلة نوعية في الرياضة المصرية.

وجاء إنشاء المدينة التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينها لتكون جاهزة لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى. 

وتتضمن مدينة مصر الأولمبية استاد رياضي يسع 90 ألف متفرج، كما تشمل المدينة صالة مغطاة تسع لـ 15 ألف متفرج وصالة مغطاة أخرى تسع إلى 8000 متفرج بجانب مجمع للاسكواش بسعة 1000 متفرج ومجمع للتنس بسعة 3500 متفرج ومجمع حمامات سباحة أولمبي بسعة 5000 متفرج وميادين للرماية (الخرطوش والإليكترونية واليدوية) وميدان للقوس والسهم ومجمع للفروسية وملاعب للتدريب ومستشفى للطب الرياضي وملاعب مفتوحة (10 ملاعب كرة خماسية) ملاعب كرة طائرة و كرة سلة وكرة شاطئية وملعب هوكي وملاعب أخرى متعددة الأغراض ومسرح روماني مكشوف وفنادق وشاليهات وبنوك ومناطق للخدمات ومباني إدارية ومبنى المراسم وساحات للجمهور مزودة بشاشات عرض عملاقة.

وفي عام 2021، ظهرت المدينة فى أبهى صورها باستضافتها لفعاليات بطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية. 

وتسعى الدولة، إلى إسناد إدارة المدينة بواسطة أكبر الشركات العالمية المتخصصة في إدارة المنشآت الرياضية الكبرى لضمان تسويقها بشكل يليق بحجمها، وذلك لضمان كفاءة واستدامة حسن إدارتها، وتوفير فرص عمل للشباب داخل تلك المنشآت، إلى جانب تحقيقها لعوائد اقتصادية تؤدي إلى تنمية مواردها الذاتية.

زيارة الرئيس

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الرئيس، جانبًا من تدريبات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، قبل السفر إلى دولة ساحل العاج للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2023، خلال الشهر الجاري.

وأجرى حوارًا مع لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، كاشفًا عما شهدته المنظومة الرياضية منذ عام 2014 وحتى الآن.

وأكد الرئيس، أن مصر كانت حريصة على إقامة بنية رياضية ضخمة وقوية، من أجل الأجيال المقبلة، لافتًا إلى أن الدولة مستمرة في رفع كفاءة مراكز الشباب في المحافظات.

وطالب اللاعبين بضرورة التمثيل المشرف لمصر في البطولة القارية، لافتًا إلى أن كرة القدم لعبة لها تأثير كبير ولها محبيها في العالم أجمع، ولابد من الظهور بصورة تليق بمصر والدولة المصرية.

وشدد على أن مصر رائدة في التتويج بلقب بطولة أمم أفريقيا، حيث توجت بالبطولة 7 مرات، والمصريون ينتظرون اللقب القاري الغائب، وإسعاد المصريين.