الخميس 9 مايو 2024

فيتوريا لموقع الكاف: سنعتبر كل مباراة في بطولة أفريقيا كنهائي

محمد صلاح

ملاعب الهلال6-1-2024 | 16:54

محمد نبيل

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه طالب من لاعبيه بضرورة توخي الحذر، في منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال فيتوريا في تصريحات عبر الموقع الرسمي لـ "كاف"، إن منتخب مصر الذي يضم في صفوفه محمد صلاح مهاجم ليفربول، ومحمد النني لاعب وسط الملعب آرسنال، سيعتبر كل مباراة كنهائي.

وبسؤاله عن رأيه في اعتبار منتخب مصر هو المرشح الأوفر حظا هذه النسخة، أجاب فيتوريا: "علينا أن نلعب مباراة تلو الأخرى".

وأشار "كاف"، إلى أن مصر صاحبة أكبر عدد من الألقاب الإفريقية بـ 7 مرات، لم تحصل على البطولة منذ نسخة 2010، واحتل الفراعنة المركز الثاني في النسخة الأخيرة بعد الخسارة أمام السنغال.

وأكد الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي، أن منتخب مصر سيحاول خلال النسخة المُقبلة، محو آلام اخفاقهم في البطولة الأخيرة، وأن المدرب فيتوريا يأمل أن يقود صلاح الفراعنة للقب جديد.

وأشاد بـ النجم العالمي محمد صلاح، مؤكدًا أنه يُمثل تهديدًا واضحًا للمنافسين، حيث أثبت نفسه كواحد من أعظم لاعبي كرة القدم الإفريقية عبر مر العصور.


وقال موقع "كاف"، إن فيتوريا يُدرك أن منتخب مصر سيكون فعال للغاية أمام المنافسين في المجموعة الثانية، ولكنه يبقى حذرًا عندما يتعلق الأمر بالحديث عن فرص الفراعنة، على الرغم من تاريخهم الرائع واللاعبين الموهوبين.

واختتم أن فيتوريا، مصمم على احتواء التوقعات، بينما يستعد منتخب مصر للخروج من المجموعة الثانية، والتتويج بكأس أمم إفريقيا 2023.

ويتواجد منتخب مصر على رأس المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

 

Dr.Radwa
Egypt Air