الإثنين 6 مايو 2024

الفائزون بمسابقة الروبوت الرياضي يُناشدون وزارة الرياضة متابعة ملف مشاركتهم بتصفيات اليونان

جانب من المسابقة

ملاعب الهلال7-1-2024 | 00:35

اشتكى أولياء الأمور الفائزين في مسابقة "مُحاكاة الروبوت للألعاب الرياضية"، من تجاهل وزارة الرياضة، للطلاب الفائزين في مسابقة تم تنظيمها في مصر خاصة بالتأهل للبطولة العالمية باليونان، بمشاركة جميع دول العالم في مسابقة "الروبوت الرياضي".

 

 

وقال المهندس مصطفى عبدالعليم أحد أولياء أمور الطلاب الفائزين في مسابقة "مُحاكاة الروبوت للألعاب الرياضية"، إن "أبنائي قاموا باختراع روبوت رياضي يُساعدهم في ألعاب الرياضة وتحديدا في لعبة كرة القدم".

 

وأضاف عبدالعليم، أن أبنائي لم يتعد عمرهم ال 10 أعوام فازوا مؤخرا في مسابقة عالمية تم تنظيمها في جامعة المستقبل الأسبوع الماضي خاصة ب رياضة الروبوت، الأمر الذي أهلهما لتصفيات عالمية سيتم تنظيمها في شهر أبريل القادم باليونان، ضمن احتفالات اليونان بإيقاد شعلة أولومبيات باريس 2024.

 

 

وتابع عبدالعليم، أن هذه المسابقة التي سيتم تنظيمها في اليونان هي مسابقة عالمية تُسهم في تنمية قدرات الطلاب على الاختراع وتنمية الجانب التكنولوجي بشكل عام.

 

 

وطالب عبدالعليم، الجهات المسئولة وتحديدا وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والرياضة متابعة ملف الطلاب الفائزين من جامعة المستقبل والمؤهلين لتصفيات اليونان في شهر أبريل القادم، قائلا: "نحن حتى الآن لا نعرف أين سيتم التعامل مع الطلاب وتنظيم عملية السفر إلى اليونان.. وكيف سيتم سفر هؤلاء الطلاب".

 

 

جدير بالذكر، أن 25 طالبا فازوا مؤخرا في مسابقات الروبوت الرياضي بمصر، وتأهلوا لتمثيل مصر في اليونان.

 

 

يذكر أن هؤلاء الطلاب قد قاموا باختراع روبوت رياضي يُساعدهم في ألعاب الرياضة وتحديدا في لعبة كرة القدم، وألعاب أخرى رياضية.