الخميس 16 مايو 2024

سلطنة عُمان توقع اتفاقية لامتياز تنقيب واستكشاف النفط والغاز

جانب من التوقيع

عرب وعالم7-1-2024 | 11:40

سامى الجزار

 وقعت وزارة الطاقة والمعادن العمانية اليوم الأحد اتفاقية امتياز تنقيب واستكشاف النفط والغاز في منطقتي الامتياز رقمي 38 و74 مع شركة /سي سي اينرجي ديفالوبمنت/، لإجراء الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية والمسوحات الزلزالية اللازمة لعمليات تنقيب واستكشاف النفط والغاز.

وتبلغ مساحة المنطقة رقم 38، وفقًا لوكالة الأنباء العمانية، حوالي 17.425 كيلومتر مربع، وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من محافظة ظفار، بينما تقع منطقة الامتياز رقم 74 في الجزء الجنوبي الشرقي من محافظة ظفار وتبلغ مساحتها 3064 كيلومترًا مربعًا.

وقال سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن العماني إن الاتفاقية تعكس التزام الوزارة بتوسيع عمليات الاستكشاف والتنقيب عن ثروات النفط والغاز في السلطنة .

وأوضح صلاح بن حفيظ الذهب مدير عام الاستثمار بالوزارة أن توقيع الاتفاقيات لمنطقتي الامتياز 38 و74 يعد إضافة جديدة إلى المناطق التشغيلية وهو أحد أهداف وزارة الطاقة والمعادن في زيادة مساحات المناطق المشغلة في قطاع النفط والغاز.

وأضاف أن هاتين المنطقتين ستكونان تحت مظلة الاستكشاف والتنقيب عن طريق الشركة الموقعة، ومن المؤمل أن يكون للمربعين عمليات معالجة للمسوحات الجيوفيزيائية بكميات شاسعة وفي إحدى المنطقتين ستتم إضافة مسوحات جديدة ثنائية الأبعاد وإذا كانت النتائج موفقة سيتم الانتقال إلى عمليات الحفر.