الإثنين 6 مايو 2024

توقيف رئيس فرع السيارات الكهربائية في مجموعة إيفرجراند الصينية

مجموعة التطوير العقاري الصينية إيفرجراند

عرب وعالم8-1-2024 | 12:36

دار الهلال

 أعلنت مجموعة التطوير العقاري الصينية إيفرجراند المثقلة بالديون اليوم /الإثنين/ أن السلطات أوقفت رئيس فرعها المتخصص بالسيارات الكهربائية. وقالت "إيفرجراند إن إي في" في بيان في بورصة هونج كونج إن مديرها التنفيذي "ليو يونغجو أُوقف بموجب القانون للاشتباه بارتكابه جرائم".

وبلغت مستحقات "إيفرجراند" التي كانت في الماضي أكبر شركة صينية للتطوير العقاري 300 مليار دولار، وباتت مشكلاتها رمزا لأزمة العقارات في هذا البلد. ووردت الأنباء عن توقيف ليو عقب إعلان إيفرجراند في سبتمبر أن رئيس مجلس إدارة المجموعة شو جيايين "يخضع لإجراءات جبرية" فرضتها السلطات الصنية على خلفية "جرائم".

لدى تأسيسها عام 2019 قالت "إيفرجراند إن إي في" إنها تسعى لأن تصبح المنتج الرئيسي للسيارات الكهربائية خلال "ثلاث إلى خمس سنوات" فقط. لكن مع تعرض المجموعة الأم لأزمات مالية متزايدة، انعكس الوضع بشدة على السيولة النقدية لوحدة السيارات الكهربائية وتوقعات نموها.

وأشارت "إيفرجراند إن إي في" في مارس 2023 إلى وجود صعوبات في تأمين السيولة التي تسمح لها بالاستمرار. والإثنين توقف التداول بأسهم الشركة في بورصة هونج كونج "بناء على طلب الشركة" كما أعلنت في بيان. لكنها طلبت فيما بعد استئناف التداول الساعة 1,00 بعد الظهر (05,00 ت غ) كما ذكر الإعلان اللاحق. 

Dr.Randa
Egypt Air