الثلاثاء 14 مايو 2024

للشريكين...نصائح للحفاظ على العلاقة الزوجية إلى الأبد

نصائح للحفاظ على العلاقة الزوجية

سيدتي11-1-2024 | 11:30

عزة أبو السعود

يسعى كل زوجين للحفاظ على علاقتهما الأسرية لتكون مستقرة وناجحة، ولا يتخللها سوى بعض المشاكل التي من السهل السيطرة عليها، دون أن تتفاقم، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدكما في الحفاظ على شراكة الزواج إلي الأبد، وفقاً لما نشر على موقع your tango" "....

  • أن يتقبل كلا منكما الآخر:

يعد قبول شريكك كما هو بمعتقداته ونقاط ضعفه وعاداته، سواء كانت مماثلة لطبيعتك أم لا، علامة قوية علي استمرار العلاقة.

  • تعلم الاعتذار بصدق:

الاعتذار  بصدق مهم  لاستمرار علاقتكما، خاصة في حالة آذي وجرح مشاعر الآخر،  لأنه يساعد على إعادة التواصل مع شريكك، ويعتبر بمثابة دليل لحل المشكلة واستعادة المشاعر الإيجابية، وبالتالي إصلاح علاقتك.

  • إعطاء المساحة الشخصية لبعضكم البعض:

لاستمرار ونجاح العلاقة يجب أن تتركوا بعض المساحة للنمو الشخصي، فكل منكما يتمتع بأهداف وأحلام وهوايات  واهتماماتك، يحتاج إلى متابعتها بنفسه من أجل سعادته وتحقيق الذات.

  • لا تلوم شريكك على تعاسة علاقتك:

إذا كنت تريد أن تكون سعيدًا في علاقتك، فأنت بحاجة إلى التوقف عن تركيز انتباهك على عيوب شريكك، وبدلًا من ذلك، يجب عليك التركيز أكثر على كيفية تغيير الطريقة التي تتفاعل بها مع عيوب شريكك وسلوكك.

  • أظهر تقديرك:

إن تقدير الشخص يجعله يشعر بالرضا تجاه الجهد الذي بذله، وعندما تظهر تقديرك لشريكك، فإنك تجعله يشعر بأنه ذو قيمة ويعني الكثير بالنسبة لك، لأنك ممتن لما فعله وفي المقابل، سيجعلك  تشعر بالتقدير عندما تفعل شيئًا من أجله.

  • حافظ على خصوصية العلاقات وبعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعي:

إن الحفاظ على خصوصية علاقتك مهم للحفاظ على علاقتك بشريكك، يجب أن تحافظ على علاقتك مقدسة وبعيدة عن تأثير الناس وآرائهم، وفي كل مرة تشارك فيها أو تنشر عن علاقتك على وسائل التواصل الاجتماعي، فإنك تنفتح على آراء الناس، فلن يفرح معك الجميع في سعادتك.

Dr.Radwa
Egypt Air