الأحد 28 ابريل 2024

محافظ أسوان: نحرص على تأهيل ذوي الهمم ليصبحوا كوادر شبابية قادرة على مواجهة التحديات

محافظ أسوان

محافظات11-1-2024 | 13:50

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية حرص الدولة على إعداد وتأهيل أبنائنا من ذوي الهمم؛ ليصبحوا كوادر شبابية قادرة على مواجهة تحديات المرحلة الحالية، ومواكبة متغيرات العصر من أوجه التطور التكنولوجي بمختلف نواحي الحياة وهو ما تشهده الجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم مع المشاركين من ذوي الهمم بإجمالي 250 شابًا وفتاة لقطار الشباب ضمن الفوج الأول للمشروع القومي لرحلات (أعرف بلدك)، وذلك بحضورعضو مكتب "قادرون باختلاف" بوزارة الشباب والرياضة الدكتورة هدى أبو ضيف.

وأعرب المحافظ عن سعادته بتواجده مع أبنائه من ذوي الهمم من 11 محافظة (الشرقية، والغربية، والمنوفية، والقليوبية، والقاهرة، والفيوم، والمنيا، وبني سويف، وأسيوط، وسوهاج وبورسعيد) الذين تستضيفهم عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

وقال إن ذلك يأتي في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي الذي يحرص على تكثيف وتعدد الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية والترفيهية والثقافية في جميع الاتجاهات والمجالات؛ لتوفير كافة الخدمات لأبنائنا من الشباب الواعد.

وأضاف "أن أبنائنا من ذوي القدرات الخاصة يتحلون بالإرادة والعزيمة الصلبة، ويبهروننا كل يوم بإبداعاتهم ومواهبهم وابتكاراتهم لخدمة مجتمعهم وبلدهم، وفي أسوان نسعى دائمًا لتشجيع واستثمار هذه المواهب؛ ليكونوا علامات بارزة بكل المجالات".

وتابع "نسعى لتسهيل حركة ذوي الهمم من خلال تطبيق الكود المصري بجميع مشروعات التطوير والتجميل الجارية بتنفيذ رمبات وفتحات وغيرها، بجانب التعاون مع المجتمع المدني والقطاع الخاص؛ لتمكينهم صحيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وشبابيًا ورياضيًا وترفيهيًا".

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ أسوان ضرورة التنسيق بين كافة الجهات للإعداد والتجهيز لإنطلاق الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة سواء البناء أو الزراعية والتي ستنطلق مرحلتها الأولى في 27 يناير الجاري وحتى 16 فبراير.

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اليوم لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة؛ لاستعراض معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي (2023 - 2024) باعتمادات مالية 680.9 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ 68%.

كما تم استعراض المستهدفات لخطة العام المالي المقبل (2024 - 2025) بإجمالي 85 مشروعًا وبتكلفة 739.7 مليون جنيه يتم تنفيذها بـ6 برامج تضم مشروعات التنمية الحضرية والريفية، والنقل والطرق والمواصلات، وتحسين البيئة، وتدعيم الوحدات المحلية والإدارة المحلية والدعم الفني. 

وأشار المحافظ إلى أن المرحلة الحالية تحتاج لمزيد من تكثيف الجهود وإسراع وتيرة العمل لمواصلة تحقيق سلسلة النجاحات بالمشروعات المختلفة الجاري العمل فيها خاصة المشروعات المدرجة بمبادرة (حياة كريمة).

وكلف إدارات المرور والمواقف لتغليظ العقوبات على أية مخالفات لخطوط السير المختلفة؛ للتصدي بشكل رادع لأي تكدس أو تزاحم، مشددًا على مراجعة كافة المراسي والعائمات بأنواعها من حيث الترخيص والسلامة الإنشائية والتحميل.

Dr.Randa
Dr.Radwa