الأحد 28 ابريل 2024

مسؤول روسي: نظام كييف يحضر خطتين لجذب أنظار الغرب بعد تحولها لغزة واليمن

فلاديمير روجوف

عرب وعالم13-1-2024 | 13:02

دار الهلال

أفاد عضو المجلس الرئاسي للإدارة الإقليمية في زابوروجيه رئيس حركة "نحن مع روسيا"، فلاديمير روجوف، بأن السلطات في كييف تستعد لسيناريوهين لاستفزاز كبير مناهض لروسيا من أجل استعادة اهتمام ودعم الدول الغربية.

وقال روجوف : "وفقًا للمعلومات الواردة من الدائرة المقربة لزيلينسكي، يقوم فريقه الآن بإعداد سيناريوهين رئيسيين لاستفزاز كبير مناهض لروسيا".

وتابع: "وهذا من أجل استعادة الاهتمام السابق وتفضيل المجتمع الدولي، الذي فقده وسط الصراعات في غزة واليمن".

وأضاف: "الأول هو قصف إحدى المدن في الأراضي التي يسيطر عليها زيلينسكي من أجل إظهار صورة الدمار والخسائر الكبيرة في صفوف السكان المدنيين للعالم، ومن ثم إلقاء اللوم على روسيا".

وأضاف أن "الثاني هو الهجمات المدمرة على المدن الروسية المسالمة أو أعمال إرهابية، ويرى زيلينسكي أن هذين الموضوعين صورتان جميلتان يمكن بيعهما في الغرب مقابل زيادة الدعم".

وتكتب وسائل الإعلام الغربية بشكل متزايد أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بدآ يشعران بالتعب من الصراع الأوكراني، وأن الدعم لنظام زيلينسكي آخذ في الضعف. ووفقًا لشبكة "NBC"، يناقش المسؤولون الأمريكيون والأوروبيون بالفعل مع كييف العواقب المحتملة لمحادثات السلام مع روسيا، بما في ذلك الخطوط العريضة لما قد يتعين على أوكرانيا التخلي عنه من أجل التوصل إلى اتفاق.

Dr.Randa
Dr.Radwa