الأحد 28 ابريل 2024

عصام الرتمي: إسرائيل قتلت وأصابت أكثر من 5%؜ من سكان غزة

عصام الرتمي

برلمان13-1-2024 | 13:24

محمد إبراهيم

استنكر عصام الرتمي مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشمال الصعيد، ما روجه فريق الدفاع الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية اليوم واقحامهم اسم مصر في إطار محاولتهم لنفي الاتهامات بالإبادة الجماعية الموجهة لإسرائيل عبر منع دخول المساعدات لسكان القطاع والقيام بعملية عقاب جماعي لأكثر من 2 مليون فلسطيني.

وأشار الرتمي إلى أن إدعاءات إسرائيل بأنها لم تمنع دخول المساعدات لغزة، ومصر هي المسؤولة بالكامل عن معبر رفح مجرد أكاذيب تحاول إسرائيل ترويجها للخروج من مأزق مقاضاتها دوليًا، خصوصا أن انتهاكات الكيان الصهيوني موثقة بالصوت والصورة وبالتصريحات التي جاءت على  لسان مسئوليها الرسميين بأنهم لن يسمحوا بدخول أي مساعدات وبناء عليه عطلوا ورفضوا إدخال شاحنات الوقود والغاز، إلى أن ضغطت مصر وقام الجانب الأمريكي بالضغط على إسرائيل لتسهيل دخول المساعدات الإغاثية.

وتابع الرتمي أن مصر لديها السيادة فقط على معبر رفح من الجانب المصري، ولم تقوم بإغلاقه منذ بدء الأزمة الحالية في 7 أكتوبر الماضي انطلاقًا من دورها العربي والإنساني وكذلك ثقلها الإقليمي المتمثل في اللقاءات والقمم المختلفة في محاولة لحل الأزمة الفلسطينية.

وأكد الرتمي أن ما قدمه فريق الدفاع الإسرائيلي ضعيف للغاية ويكشف عن أكاذيب تحاول من خلالها دولة الاحتلال الهروب من مسؤولية استشهاد واصابة نحو ١٠٠ ألف فلسطيني بما يعادل ٥٪؜ من سكان قطاع غزة بخلاف تشريد مليوني مواطن والحقائق كلها واضحة ومثبته من استهدافهم الجوي للمدارس والمستشفيات ومحطات الكهرباء ومراكز الإيواء داخل القطاع.

ولفت الرتمي إلى أن ممثلي معظم دول العالم والمسئولين والوفود الرسمية زاروا خلال الفترة الماضية معبر رفح واطلعوا بأنفسهم على ما تقوم به مصر وفتحها المعبر من الجانب المصري لإدخال المساعدات التي ظلت متوقفة لأيام في رفح المصرية بسبب تعنت إدخالها من الجانب الإسرائيلي إلى قطاع غزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa