الجمعة 10 مايو 2024

الجيش الروسي ينفذ ضربة ضد منشآت المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا

الجيش الروسي

عرب وعالم13-1-2024 | 13:42

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن القوات الروسية نفذت ضربة شاملة بأسلحة بحرية وجوية عالية الدقة ضد منشآت المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا.

وقالت الدفاع الروسية في بيانها: " نفذت القوات المسلحة الروسية هذا الصباح ضربة جماعية بأسلحة بحرية وجوية عالية الدقة وبعيدة المدى، بما في ذلك نظام "كينجال" الصاروخي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، بالإضافة إلى طائرات دون طيار، ضد منشآت المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا، الذي ينتج مقذوفات عيار 155 و152 و125 ملم والبارود والطائرات دون طيار".

وبحسب البيان: "لقد تم تحقيق هدف الضربة. يتم تدمير جميع الأهداف المحددة".

وأضاف البيان: "في اتجاه كوبيانسك، صدت الإجراءات المنسقة لوحدات مجموعة القوات "الغرب" بالتعاون مع المدفعية والطيران ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية من الألوية الآلية 30 و60 للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة سينكوفكا في مقاطعة خاركوف".

تابع البيان: "وفي هذا الاتجاه خسر العدو ما يصل إلى 35 عسكريًا ودبابة وخمس مركبات ومنصة مدفعية ذاتية الدفع من طراز "كراب" ونظام مدفعية أمريكي الصنع من طراز "إم777".

و "بالإضافة إلى ذلك، في منطقة مدينة فولشانسك في مقاطعة خاركوف، تم تدمير مستودع ذخيرة تابع للواء الصاروخي السابع والعشرين التابع للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأشار البيان إلى أنه "في في اتجاه كراسني ليمان، صدت وحدات من مجموعة القوات المركزية، بدعم من الطيران الهجومي وطيران الجيش ونيران المدفعية، هجومين شنتهما مجموعات هجومية من اللواءين الخامس والثالث عشر للحرس الوطني الأوكراني في منطقة تشيرفونايا ديبروفا، جمهورية لوجانسك الشعبية، وكذلك غابات سيريبريانسكي. ونتيجة لذلك، تم تدمير أكثر من 280 عسكريًا وثلاث مركبات قتالية مدرعة وتسع سيارات ومدفع هاوتزر من طراز "دي-30".

Dr.Radwa
Egypt Air