الخميس 16 مايو 2024

كأس الأمم الإفريقية.. غينيا بيساو في تحدٍ خاص أمام كوت ديفوار

غينيا بيساو

ملاعب الهلال13-1-2024 | 17:48

محمد نبيل

يلتقي منتخب كوت ديفوار نظيره غينيا بيساو فى العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "الحسن واتارا الأولمبي"، في أفتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

ويتطلع منتخب غينيا بيساو لتحقيق المفاجأة وخطف الفوز أمام كوت ديفوار على ارضه ووسط جماهيره، وتحقيق انطلاقة قوية في البطولة، وتوجيه رسالة للمنافسين بقوة الفريق.

ويخوض منتخب غينيا بيساو تحت القيادة الفنية لباكيرو كاندي المدرب الوطنى، كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار، بحثًاعن تحقيق فوزه الأول في البطولة القارية بعد عدم قددرته على تحقيق اى انتصار خلال مشاركاته السابقة.

وشارك منتخب غينيا بيساو في العرس الأفريقي 3 نسخ سابقة، استطاع خوض 9 ‏مباريات، أدرك التعادل في 3 مواجهات، تلقى 6 هزائم بدون تحقيق اى انتصار فى الكان الافريقي.‏

يشارك منتخب غينيا في بطولة كأس أمم أفريقيا التى تقام فى كوت ديفوار للمرة الرابعة فى تاريخه، حيث شهدت المرة الأولى مشاركة فى الكان عام 2017 ومنذ ذلك الحين لم يغيب عن البطولة ‏القارية، إذ شارك أيضا في نسختي 2019 و2021.

وإليكم تشكيل غينيا بيساو المتوقع كالتالي:


حراسة المرمى: جونس مينديز

الدفاع: فالي كاندي - سوري ماني - جالو

الوسط: كارلوس ماني - سيميدو - تساساما - رودريجيز - كويزيرا

الهجوم: زينهو جانو - ماما بالدي


عيّن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم مصري بقيادة أمين عمر لإدارة مباراة الافتتاح لكأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 توتال إنيرجيز بين منتخب الفيلة وغينيا بيساو.

ويضم طاقم الحكام كلا من: أمين عمر حكم ساحة، يعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام حكمين مساعدين، ومحمد معروف حكما رابعا، ومحمود عاشور حكما للفار، ومحمود البنا مساعد فار.

 ويبدأ الحفل الافتتاحي لكأس أمم إفريقيا قبل ساعة واحدة من بداية المباراة الافتتاحية حيث من المقرر أن يبدأ في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

ويعلق حفيظ دراجي على أحداث المباراة عبر قنوات beIN Sport Max 1،2،3.