السبت 11 مايو 2024

«تنقصه الشجاعة».. محلل أوكراني: زيلينسكي يريد الاعتراف بضرورة التفاوض مع روسيا

زيلينسكي

عرب وعالم13-1-2024 | 20:01

دار الهلال

أكد المحلل السياسي الأوكراني دميتري كورنيتشوك أن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي يريد الاعتراف بضرورة التوصل إلى هدنة مع روسيا، لكنه متردد ولا يستطيع القيام بذلك حتى الآن.

وقال كورنيتشوك تعليقا على مقال نشرته وكالة (بلومبيرج) حول مطالبة الولايات المتحدة لأوكرانيا بتقديم خطة أكثر وضوحا خلال الأسابيع المقبلة حول سير العمليات العسكرية :"هذه رسالة مفادها أنهم في واشنطن يزعمون أنهم لا يعرفون شيئا، ومن المفترض أن بايدن لا يجبر أوكرانيا على أي تجميد للحرب. يجب أن يكون هذا هو موقف أوكرانيا بالتحديد. هناك إشارات تشير إلى أن أوكرانيا تنتقل إلى موقف دفاعي. ويجب البدء بالمفاوضات".

وأضاف :"نحن نرى هذه الإشارات إنها تأتي من قائد القوات الأوكرانية فاليري زالوجني، ومن رئيس الاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية كيريل بودانوف، وتأتي شيئا فشيئا من زيلينسكي، الذي، مرة أخرى، لا يستطيع أن يتحدث بشكل مباشر. إنه يتحدث متخفيا، ولكن سيأتي الوقت الذي سيتعين فيه التحدث عن ذلك بوضوح".

وأكد كورنيتشوك أن الرئيس الأمريكي وإدارته يتظاهران فقط بأنهما ليسا منخرطين في هذه العملية.

وشدد على أنهم يتعمدون خلق الانطباع بأن كييف هي التي تتخذ القرارات.

وقال داج بيندو مستشار الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان إن الولايات المتحدة فقدت بالكامل الأمل فى انتصار أوكرانيا، وبدأت تدفع كييف نحو التفاوض مع موسكو.

وقد أكدت موسكو مرارا أنها مستعدة للتفاوض، بشرط أن يتم أخذ الحقائق الجديدة على الأرض ومطالب روسيا في الاعتبار.

Dr.Radwa
Egypt Air