الإثنين 29 ابريل 2024

العواصف القطبية الشمالية تهدد بتحطيم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة بالولايات المتحدة

عواصف ثلجية

عرب وعالم14-1-2024 | 12:49

دار الهلال

اجتاح الطقس الشتوي الجليدي الولايات المتحدة، حيث هددت موجة من العواصف القطبية الشمالية بتحطيم الأرقام القياسية لدرجات الحرارة المنخفضة في أماكن متفرقة من البلاد وانتشر البرد والثلوج بنحو طغى على جميع الفعاليات الرئيسية بداية من تصفيات كرة القدم حتى الحملات الانتخابية الرئاسية.

وذكرت وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية اليوم /الأحد/ أنه مع بدء عطلة نهاية الأسبوع اتسمت توقعات الطقس بمجموعة كبيرة من التحذيرات المُرمزة بالألوان، بدءًا من التحذير بعاصفة ثلجية في ولاية أوريجون إلى التحذير من عاصفة ثلجية في السهول الشمالية إلى تحذيرات من الرياح العاتية في نيو مكسيكو.

مشيرة إلى أن الطقس العاصف في ولاية أوريجون لعب دورًا في وفاة ثلاثة أشخاص. وفي بورتلاند، أكبر مدن ولاية أوريجون، يحقق الأطباء الشرعيون في حالة وفاة بسبب انخفاض حرارة الجسم بسبب هطول أمطار متجمدة وثلوج كثيفة في مدينة أكثر اعتيادية على أمطار الشتاء المعتدلة في حين لجأ مئات الأشخاص إلى مراكز التدفئة خلال الليلة الماضية. وقالت السلطات في بحيرة أوسويجو بولاية أوريجون إن شجرة كبيرة سقطت على منزل أثناء الرياح العاتية أمس /السبت/، ما أسفر عن مقتل رجل مسن في حين تم بالفعل الإبلاغ عن حالات وفاة مرتبطة بالطقس قبل أيام في كاليفورنيا وأيداهو وإلينوي وويسكونسن. وأعلن حاكم ولاية نبراسكا جيم بيلين حالة الطوارئ.

مشيراً إلى "ظروف خطيرة للغاية" حيث سقط ما يصل إلى قدمين من الثلوج في بعض المناطق خلال الأسبوع الماضي، كما تم إغلاق حوالي 1700 ميل (أي حوالي 2735 كيلومترًا) من الطرق السريعة في نبراسكا.

وقال الكولونيل جون بولدوك من ولاية نبراسكا: إن شرطة الولاية ساعدت أكثر من 400 من سائقي السيارات ممن تقطعت بهم السبل.

من جهته - قال زاك تايلور خبير الأرصاد الجوية في هيئة الأرصاد الوطنية:" لقد شهدنا الآن عدة عواصف متتالية في جميع أنحاء البلاد، يحدث هذا عادةً مرتين على الأقل في فصل الشتاء في الولايات المتحدة" فيما انقطعت الكهرباء بعد ظهر أمس السبت عن مئات الآلاف من المنازل والشركات خاصة في ولايات ميشيجان وأوريجون وويسكونسن.

Dr.Randa
Dr.Radwa