الإثنين 29 ابريل 2024

للفتيات.. 5 فوائد لماسك الترمس المطحون على بشرتك

فوائد ماسك الترمس المطحون على بشرتك

سيدتي14-1-2024 | 13:19

فاطمة الحسيني

تحرص كل فتاة في الحفاظ على نضارة بشرتها، وحمايتها من عوامل الرطوبة أو الجفاف وتغير الحرارة، وتهتم بتجربة الوصفات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية، لمنع تسرب الأضرار الناتجة عن تلك المواد على بشرتها، ولذلك نقدم في السطور الآتية ماسك الترمس المطحون، وطرق الاستفادة به من اجل رعاية بشرتك.

  • يضمن الترمس المطحون المضاف إليه ماء الورد، حماية بشرتك من الجذور، حيث يحتوي على عديد من العناصر الغذائية المفيدة، مثل الفيتامينات والمعادن والمنجنيز والفوسفور والنحاس والمغنسيوم والزنك والأحماض، التي تغذي البشرة وتجعلها صحية ومتوهجة.
  • يساعد الترمس على تفتيح البشرة في مختلف مناطق الجسم الأخرى كذلك، مثل الوجه ومنطقة أسفل الإبطين.، و التخلص من التصبغات الجلدية الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس، و إزالة الكلف والنمش.
  • تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في حبوب الترمس في محاربة علامات الشيخوخة المبكرة، مثل البقع والتجاعيد والخطوط الدقيقة، حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من الستيرولات النباتية، وهي مركبات قد تمتلك خواص طبيعية مضادة للأكسدة، التي تقاوم الشوارد الحرة، التي قد يؤدي نشاطها لظهور علامات شيخوخة البشرة. 
  • يعد مقشر طبيعي، حيث ينظف الوجه وينقيه من كافة الأوساخ والبكتيريا العالقة فيهظن نتيجة التعرض لملوثات الجو الداخلية والخارجية، والتي تؤثر على شكل ومظهر الوجه، ويساعد في توازن إفراز الزيوت الطبيعية في البشرة.
  • عند خلط الترمس المطحون بالعسل الأبيض وماء الورد، فسوف يساعد على إبطاء نمو الشعر الزائد فيها أو إيقاف نموه نهائيًّا بعد فترة، كما يرطب البشرة ويمنحها ملمسًا ناعمًا، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الزيوت، و العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة، وتحافظ على حيويتها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa