السبت 27 ابريل 2024

إدارة سجن الدامون تمارس عقوبات انتقامية بحق الأسيرات الفلسطينيات

الاسيرات الفلسطينيات

عرب وعالم14-1-2024 | 13:36

دار الهلال

 كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم /الأحد/، تفاصيل عقوبات انتقامية وقمع وحشي، تتعرض له المعتقلات الفلسطينيات داخل سجن /الدامون/ الاسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم، إن إدارة سجون الاحتلال قامت منذ اليوم الأول لأحداث غزة، بالهجوم على غرف المعتقلات وعزلهن، وأغلقت الكانتين، وقلصت ساعات الاستحمام، وعزلت المعتقلات عن العالم الخارجي، ومنعت زيارة الأهل أو الاتصال بهم، وأوقفت زيارة المحامين، وسحبت جميع الأجهزة الكهربائية والراديو والتلفاز.

يشار إلى أن عدد المعتقلات الفلسطينيات في سجن الدامون الاحتلالي بلغ 87 معتقلة، 54 منهن من قطاع غزة، و11 أسيرة من أراضي عام 1948، وثلاث معتقلات من القدس، و19 من محافظات الضفة الغربية.

وفي نفس السياق، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بوقف بناء عدد من المنازل الفلسطينية وإزالة بيوت متنقلة (كرفانات)، في قرية /فروش/ بيت دجن شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال رئيس مجلس قروي /فروش بيت دجن/، عازم حج محمد في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وشرعت بتوزيع إخطارات بوقف بناء لمنازل وإزالة كرفانات، بذريعة عدم الترخيص من جانب سلطات الاحتلال. وكانت قوات الاحتلال، قد هدمت عددا من المنازل والمنشآت قبل أسابيع في القرية، ووزعت مؤخرًا عشرات الإخطارات بالهدم ووقف البناء في القرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa