الإثنين 6 مايو 2024

فوائد مذهلة للكيوي.. اعرفيها

الكيوي

سيدتي16-1-2024 | 02:09

عزة أبو السعود

يعتبر الكيوي من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن،.. لكن هل تعلمين أنه يساعد في الحفاظ على صحة ونضارة بشرتك فضلاً عن أهميته في إنقاص الوزن؟

وفي السطور التالية نستعرض مجموعة من الفوائد المذهلة للكيوي،..وفقا لما ذكره خبراء التغذية عبر موقع healthshots "

 - يشتهر الكيوي بمحتواه العالي من فيتامين C، والذي يلعب دورًا حاسمًا في دعم جهاز المناعة.مما يساعد الجسم على مقاومة الأمراض وتعزيز الصحة العامة.

- غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك البوليفينول والكاروتينات، ما يساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي في الجسم، وتقليل الالتهاب، وربما تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

- على الرغم من مذاقه الحلو، إلا أن الكيوي منخفض نسبيًا في السعرات الحرارية والدهون، مما يجعله خيارًا مرضيًا ومغذيًا لأولئك الذين يتطلعون إلى التحكم في وزنهم.

- يدعم صحة الجلد من خلال تعزيز تخليق الكولاجين وحماية البشرة من الأضرار التأكسدية. قد يساهم الاستهلاك المنتظم للكيوي في الحصول على بشرة أكثر شبابًا وإشراقا.

- له تأثير إيجابي على التحكم في نسبة السكر في الدم. لاحتوائه على الألياف التي تخفض من نسبة السكر في الدم . فهو ثمرة مفيدة للأفراد المصابين بداء السكري أو أولئك الذين يهدفون إلى تنظيم مستويات السكر في الدم.

- يحتوي على مركب فريد يسمى السيروتونين، والذي يرتبط غالبًا بتنظيم المزاج والنوم.فإن تناول الكيوي قبل النوم قد يساهم في تحسين نوعية النوم ومدته، مما يجعله خيارا طبيعيا وصحيا للتعامل مع اضطرابات النوم.

- يحتوي على فيتامين K، وهو عنصر غذائي أساسي لصحة العظام. حيث يساعد تناول كمية كافية من فيتامين K في امتصاص الكالسيوم، ما يساهم في الحصول على عظام قوية وصحية. وهذا يجعل الكيوي إضافة قيمة لنظام غذائي شامل يركز على صحة الهيكل العظمي.

- يعد من الفواكه  الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تدعم البصر وتبطئ تطور حالات فقدان البصر مثل الضمور البقعي واعتلال الشبكية السكري.

Egypt Air