الأربعاء 15 مايو 2024

بعد الانفصال.. 4 علامات تدل على استعدادك لدخول علاقة عاطفية جديدة

الانفصال عن شريك الحياة

سيدتي16-1-2024 | 09:52

فاطمة الحسيني

تعتقد بعض النساء أن بعض الانفصال عن شريك الحياة وعدم التوفيق في حياتها، أنها لا تستطيع البدء من جديد والتعرف على شخص مثالي تبدأ مع علاقة عاطفية تثمر بالارتباط، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم العلامات التي تشير على انك على استعداد لدخولك حياة جديدة، وفقاً لما نشر على موقع " Interesticle"....

  • إذا كنت تشعرين بأنك سعيدة في الحياة وتتمتعي بالثقة بالنفس، فسوف تكون قادرًا على حمل هذه الثقة بالذات إلى العلاقة، لأن ذلك يعد أفضل شرط أساسي لعلاقة جديدة خالية من المشاكل، وغير مملوكة يمكنك من خلالها أن تعيش حياة راضية بشكل مستقل مع شريك حياتك الجديد.
  • عندما تدركي أنه يمكنك الانفتاح والسماح للمشاعر بوعي، فهذا هو الوقت المناسب لشيء جديد، وذلك من خلال التواصل والصدق الذين يعدوا مفتاح الشراكة السعيدة حتى مع نفسك.
  • قول "لا" أمر مهم أيضا وخاصة في العلاقة، حيث أنه في كثير من الأحيان يحدث أن يصبح الناس منغمسين في الشراكة لدرجة أنهم ينسون أنفسهم ويفتحون الأبواب أمام العنف النفسي، ولذلك يعد وضع حدودك بوضوح أمرًا أساسيًا لعلاقة ناضجة.
  • بعد الانفصال، من الطبيعي تمامًا أن تفكرين فيما يفعله، وكيف يفعله، وما إذا كان شريكك السابق يفكر فيك سرًا أيضًا،  في البداية يبدو أنه لا يوجد موضوع آخر وتدور الأفكار حول الحبيب السابق عدة مرات في اليوم، ولكن مع مرور الوقت، يصبح التفكير أقل ويمكنك أيضًا التفكير في أشياء أخرى، ولذلك عندما تدركين أنك نسيتي تمامًا التفكير في حبك السابق، فقد حان الوقت الذي يمكنك فيه الإقدام على فتح قلبك والدخول في علاقة عاطفية جديدة.
Dr.Radwa
Egypt Air