الأربعاء 15 مايو 2024

«متحدث الصحة»: العمل على إطلاق مبادرة جديدة لتحقيق التكامل بين الصعيدين النفسي والجسدي

الدكتور حسام عبد الغفار

أخبار16-1-2024 | 12:21

دار الهلال

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، إن هناك توجيهات مستدامة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مشيرا إلى أنه في إطار تلك التوجيهات تتحرك الوزارة من أجل تحقيق المفهوم الذي أقرته منظمة الصحة العالمية للصحة، وهي حالة من الكمال البدني والنفسي والاجتماعي.


وأوضح عبد الغفار - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (صباح الورد) المذاع عبر فضائية (تن) اليوم /الثلاثاء/ - أنه من أجل المحافظة على صحة المجتمع وأفراده أن يكون هناك توازن بين الصحة الجسدية والنفسية؛ لهذا تم العمل على إطلاق مبادرة جديدة لتحقيق التكامل بين الصعيدين النفسي والجسدي.


وأضاف أن تلك المبادرة مرتبطة بحالات "التوحد" لدى الأطفال وانعزالهم والأثار الجانبية والمستقبلية على الأطفال في حياتهم وبالتالي على الأسر، مشيرا إلى أن هناك صعوبة تشخيص مرض "التوحد"، قائلا: "وفي حالة الكشف عن هذا المرض مبكرا من الممكن أن يؤدي لنتائج جيدة ويبدأ الطفل في الانخراط بشكل طبيعي في المجتمع".


وأشار إلى أن معدلات الإصابة بالتوحد ترتفع ارتفاعا مضطربا مع الاستخدام المفرط للانترنت، وهذا الاستخدام له ضرر سلبي وصحي كبير على الأطفال، لافتا إلى أن هناك 20% من الأطفال والشباب -من 18 إلى 25 عاما- يستخدمون الإنترنت أكثر من 6 ساعات يوميا؛ وهو ضرر كبير على الصحة البدنية والنفسية. 
 

Dr.Radwa
Egypt Air