الأربعاء 26 يونيو 2024

"رئيس النواب": قانون الجمعيات الأهلية الجديد يتفق مع المعايير الدولية

23-2-2017 | 21:33

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن قانون الجمعيات الأهلية الجديد، يتفق مع المعايير العالمية، المعتمدة في شأن هذا النوع من النشاط، وأهمها الإفصاح، والشفافية، والخضوع للقواعد المحاسبية.

جاء ذلك خلال لقاء “عبد العال”، الوفد البرلماني الألماني، الذي يزور مصر حاليا، ويضم عددا من السياسين، والبرلمانيين، وممثلي منظمات المجتمع المدني في ألمانيا، بدعوة من رئاسة الطائفة الإنجيلية المصرية، والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى الإجراءات والقوانين الاقتصادية التي تم اتخاذها أخيرا؛ تهدف إلى تشجيع وجذب المستثمرين الأجانب، لافتا إلى أن هذه الإجراءات، ستتوج بقانون الاستثمار الجديد، المُزمع مناقشته قريبا بالمجلس، والذي سيمنح ضمانات جديدة للمستثمرين الأجانب.

وأشاد عبد العال بكثافة اللقاءات الثنائية مع الجانب الألماني، خلال الفترة الأخيرة، بما يعكس عمق العلاقات بين البلدين، والتى ستتوج بزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى مصر، خلال الأسبوع المقبل.

كما تطرق عبد العال، خلال اللقاء، إلى مشكلة التطرف؛ باعتبارها المصدر الرئيس للإرهاب، مؤكدا أن مصر تبذل جهودا كبيرة بقيادة مؤسسة الأزهر؛ من أجل تجديد الخطاب الديني.

من جانبه أكد أعضاء الوفد الألماني، اهتمام جميع المستويات الألمانية، بتطوير العلاقات مع مصر، مقدمين بعض الاستفسارات عن بيئة، ومناخ الاستثمار، كما طرحوا تساؤلات أخرى بشأن قانون الجمعيات الأهلية الجديد.