الإثنين 6 مايو 2024

لقاءات أدبية متنوعة لقصور الثقافة بالمنيا

جانب من الفعاليات

ثقافة18-1-2024 | 11:44

شمس علاء الدين

شهد نادي الأدب بقصر ثقافة المنيا لقاء أدبيا ضمن فعاليات النشاط الثقافي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم في إطار برامج وزارة الثقافة.

بدأت فعاليات اللقاء بحديث للشاعر مختار عبد الفتاح رئيس النادي حول قصيدة الومضة وأهم سماتها والفرق بينها وبين القوالب الشعرية الأخرى.

من جهته تناول الأديب سيد عبد العال مفهوم قصة الومضة موضحا أنها كتابة بشكل مكثف باستخدام أقل عدد ممكن من الكلمات، مقدما عدة نماذج من كتاباته الإبداعية، واختتم اليوم بقراءة في أعمال الشعراء الحضور.

وضمن الفعاليات المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي، والمنفذة من خلال فرع ثقافة المنيا برئاسة رانيا عليوة، أعد بيت ثقافة ديرمواس لقاء لمناقشة كتاب "مصر ورسالتها" للدكتور حسين مؤنس، أوضح خلاله حمادة عبد الرحمن، أن الكتاب من أوائل الكتب التي تناولت الشخصية المصرية ودورها في الحضارة الإنسانية، وفيه يقدم المؤلف دراسة حول مقومات  الحضارة المصرية ورسالتها بأسلوب بسيط يصل للمستويات كافة، للتأكيد على الدور الحضاري لمصر منذ فجر التاريخ وحتى الآن.

كما شهدت مكتبة إسحاق الثقافية لقاء بعنوان "هيا بنا نقرأ" أكد خلاله محمد سيف أهمية القراءة منذ الصغر من أجل زيادة الحصيلة اللغوية وإعداد جيل متميز فكريا وثقافيا وقادر على مواجهة التحديات.

Egypt Air