السبت 18 مايو 2024

ثلاثة كتب جديدة لـ عبد الرحيم كمال في معرض الكتاب

إصدارات جديدة

ثقافة18-1-2024 | 16:18

شمس علاء الدين

يصدر قريبًا ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب ثلاثة كتب جديدة للكاتب والسيناريست الكبير عبد الرحيم كمال هي "موت العالم المعروفة شعبيًا بسيرة محمود غزالة" و"كل الألعاب للتسلية"، والكتاب الثالث تجميع لمجموعة مقالات للكاتب بعنوان "مصر الحال والأحوال".

 

يقول عبد الرحيم كمال عن صدور هذه الأعمال الثلاثة أنها لم تكتب في وقت واحد ولم يكن مخططًا لها أن تصدر سويًا ويضيف كمال قائلًا "شاء الله سبحانه وتعالى أن يصدر لي هذا العام ثلاث كتب في وقت واحد ورغم أنهم حصيلة عمل خمس أعوام ماضية لكن مشيئة الله غالبة وله الحمد والمنة.

 

وأضاف كمال ها هي روايتي "موت العالم المعروفة شعبيًا بسيرة محمود غزالة" تصدر بعد شهور طويلة من الكتابة والتنقيح والتعديل لتصل إلى صورتها الحالية وذلك مع صديقي الناشر المحترم الراقي سيف سلماوي ودار الكرمة للنشر التي ذقت معاها نجاح رواية أبناء حورة.

 

واستكمل عبد الرحيم شاء القدير أيضا أن تصدر معها رواية "كل الألعاب للتسلية وهي راوية أخذت مني أعوام طويلة سابقة لتصدر عن دار العين للنشر وصاحبتها الصديقة الرائعة المحترفة فاطمة البودي في أول تعاون مع دار العين للنشر.

 

وشاء سبحانه وتعالى أيضا أن يصدر كتاب فيه تجميع لمقالات كتبتها في عدة صحف على مدار حوالي تسع سنوات من سنة 2013 وحتى 2023 في كتاب "مصر الحال والأحوال" لدار غريب للنشر وصاحبها الناشر المحترم حسن غراب

 

يصل عدد أعمال عبد الرحيم المنشورة لـ 12عملا كان آخرها روايته الناجحة" أبناء حورة" والتي سبقها 8 كتب منشورة منها رواية" بواب الحانة" وكتاب الحكي الصوفي "ظل ممدود"  ومجموعتين قصصيتين.