الثلاثاء 7 مايو 2024

لتحصلي على الوظيفة.. 3 قواعد عليكِ مراعاتها في مقابلة العمل

مقابلة العمل

سيدتي19-1-2024 | 00:18

عزة أبو السعود

 تتمنى كل فتاة أن تجتاز مقابلة العمل، حتى تحظى بالوظيفة التي تريدها.. لكن هل هناك بعض الخطوات التي تساعد على اجتياز مقابلة العمل؟

في السطور التالية  نقدم لكِ أهم النصائح التي تساعدك علي النجاح في مقابلة العمل وفقا لما نشر عبر موقع citymagazaine”"

- الثقة بالنفس والصورة الذاتية:

 قدمي نفسك بكل ثقة دون خوف أو تردد، فأصحاب العمل يثقون دوماً في الأفراد الذين يؤمنون بقدراتهم ويثقون في أنفسهم  ويوظفونهم. فعليكِ أن تحافظي  على التواصل البصري، والمصافحة بقوة، ومارسي وضعية جيدة للجلوس. استعدي جيدًا للمقابلة، وتعرفي على نقاط القوة والضعف لديكِ.. كوني مستعدة  لمناقشة إنجازاتك وخبراتك. وقبل أجراء المقابلة، خذي بضع دقائق وأنتِ تتخيلين نجاحك، ما يمنحك الثقة في نفسك عن الإجابة على الأسئلة التي قد تطرح عليكِ، فتتفاعلين مع القائمين على المقابلة بصورة أفضل، وتحصلين في النهاية على الوظيفة. حيث يساعد هذا التصور المتفائل على أدائك ويعزز ثقتك بنفسك.

- مهارات الاتصال الفعال:

مهارات الاتصال القوية لا غنى عنها في مكان العمل. الاستماع النشط هو عنصر أساسي. انتبهي للأسئلة، وأجيبي عنها بعناية، واطرحي أسئلة متابعة إذا لزم الأمر. كوني واضحة وموجزة ​​في إجاباتك. مع أهمية تجنب الحديث غير الضروري وانتقلي مباشرة إلى صلب الموضوع. وهذا لا يوضح مهارات الاتصال لديك فحسب، بل يعطي انطباع لاحترامك لوقت الأخر.

- المرونة والقدرة على حل المشكلات:

يقدر أصحاب العمل الأفراد الذين يمكنهم مواجهة التحديات بمرونة وإبداع. أظهري قدرتك على التكيف من خلال مناقشة الحالات التي نجحت فيها في تبني التغيير أو التعلم من الفشل. أكدي أيضًا على التزامك بالتعلم المستمر. تحدثي عن كيفية سعيك بشكل استباقي للحصول على فرص لمهارات جديدة وكيف تحاولين مواكبة الاتجاهات في المجال الذي اخترتيه. ما يوضح رغبتك في النمو والتطور، والتي عد سمة قيمة في بيئة العمل.

Egypt Air