الخميس 9 مايو 2024

نقابة معلمي المدارس الخاصة بلبنان تعلن الإضراب بدءاً من الثلاثاء المقبل

المدارس الخاصة

عرب وعالم19-1-2024 | 14:31

دار الهلال

أعلنت نقابة المعلمين في المدارس الخاصة، الإضراب ابتداءً من يوم الثلاثاء 23 يناير في كل المدارس الخاصة في لبنان، في حال لم تستجب المؤسسات التربوية الخاصة لمطالب الأساتذة قبل هذا التاريخ.

وتعترض نقابة المعلمين في القطاع الخاص على المسار على الذي تنتهجه المؤسسات بالاستمرار في حرمان أكثر من 4000 أستاذ متقاعد من لقمة العيش، وتركهم لمصيرهم بتقاضي مليونين وثلاثة ملايين ليرة في الشهر راتباً تقاعدياً، بعد 40 سنة من التفاني في خدمة التربية والتعليم، وفق ما جاء في بيان نقابة المعلمين أمس (الخميس).

وصدر البيان بعد اجتماع المجلس التنفيذي لنقابة المعلمين في القطاع الخاص برئاسة النقيب نعمة محفوض وحضور مجالس الفروع، وأعلن فيه الإضراب بدءاً من يوم الثلاثاء 23 يناير في جميع المدارس الخاصة في لبنان في حال لم تتراجع المؤسّسات قبل هذا التاريخ، وإفساحاً في المجال للمبادرات التي يقوم بها وزير التربية القاضي عباس الحلبي.

وجاء في البيان أنه رغم الخروج باتفاق مع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة، وبحضور لجان الأهل ومدير صندوق التعويضات، يقضي بتسديد مبلغ مليون ليرة في السنة (أي نحو 10 دولارات) مقابل كل تلميذ في المدارس الخاصة (لأساتذة التعليم الخاص المتقاعدين)، وبعد تسلُّم صيغة الاتفاق الذي أعلنه وزير التربية.

Egypt Air