الإثنين 29 ابريل 2024

وزيرة التخطيط: الدولة حريصة على دعم المواهب واستثمار القدرات

جانب من اللقاء

اقتصاد19-1-2024 | 14:41

دار الهلال

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، حرص الدولة على دعم المواهب والاستثمار في القدرات البشرية باعتبارها الثروة الحقيقية لمصر.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة هالة السعيد، أسرة الطفل مارك نادر الحاصل على المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة علوم الرياضيات والمسائل الحسابية، والتي نظمتها مؤسسة "يوسي ماس" العالمية واستضافتها دولة ماليزيا.

وشددت الوزيرة - خلال اللقاء بالطفل مارك نادر وأسرته - على ضرورة الاهتمام بالأطفال أصحاب القدرات الخاصة أمثال مارك وأخوته الذين حققوا مراكز متقدمة في نفس المجال على مستوى العالم وهم مازالوا في مرحلة الطفولة.

وأشادت الوزيرة بوالدة مارك وقدرتها على تحمل المسؤلية وتطوير أبنائها رغم سفر زوجها للعمل بالخارج، كما تواصلت تليفونيا بوالد مارك وأشادت بتشجيعه لابنه على المشاركة في مسابقات عالمية.

وخلال اللقاء.. وجهت وزيرة التخطيط بتبني صندوق مصر السيادي الفرعي للتعليم لمارك وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لتطوير قدراته في مجال الرياضيات والبحث عن منحة مناسبة لإمكانياته، كما أهدته وزيرة التخطيط جهاز كمبيوتر لمساعدته في الإعداد للمسابقة القادمة في الهند لضمان استمرار تفوقه عالميا.

Dr.Randa
Dr.Radwa