الجمعة 21 يونيو 2024

اصنعيها بنفسك.. منظفات منزلية بأقل التكاليف

منظفات منزلية أقتصادية

سيدتي20-1-2024 | 00:12

عزة أبو السعود

تتساءل كثير من ربات البيوت عن أفضل المنظفات المنزلية بأسعار قليلة، فهل تعلمين أن بإمكانك صنع منظفات منزلية فعالة بأقل التكاليف؟.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ خطوات صنع المنظف في المنزل بتكلفة أقل، وفقًا لما نشر عبر موقع citymagazaine” ".

- منظف ​​المطبخ:

للحصول على منظف يزيل الشحوم وينظف الأسطح بشكل فعال، نحتاج إلى عصير الليمون وصودا الخبز.

الطريقة: قومي بخلط عصير نصف ليمونة مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز،.. يمكن استخدام هذا الخليط لتنظيف الأطباق، الأواني النحاسية، أسطح الأرضيات، البلاط والطاولات.

- معجون تنظيف الحوض:

لعمل مسحوق لتنظيف الأحواض، يمكنك أستخدام صودا الخبز مع قليل من الصابون السائل.

الطريقة: اخلطي كوبًا واحدًا من صودا الخبز، وربع كوب من الصابون  السائل، وملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين، يمكن استخدام هذا الخليط في تنظيف الأسطح القذرة والدهنية.

- نظافة الحمام:

لتنظيف الحمام تحتاجين للخل مع قليل من منظف غسيل الأطباق.

الطريقة: سخني وعاء من الخل، واسكبي فيه القليل من منظف غسل الأطباق. اسكبيه في زجاجة رذاذ، ورجيها جيدًا، وسيكون لديك منظف جاهز للنوافذ، المرايا، الأحواض، الصنابير، والأسطح الأخرى.

- منظف ​​الزجاج:

إذا أردت عمل منظف للزجاج فلن تحتاجي غير خل وكحول أحمر.

الطريقة: اخلطي نصف كوب من الخل، وثلث كوب من الكحول الأحمر في زجاجة رذاذ سعة 16 أونصة، ثم أضيفي الماء المقطر، إذا رغبت في ذلك، أضيفي 10-15 قطرة من أي زيت عطري تفضلينه، ضعي المنظف على الزجاج وامسحيه بقطعة قماش قطنية.

- منظف ​​متعدد الأغراض:

 امزج ملعقتين كبيرتين من الصابون  السائل، وملعقة كبيرة من صودا الخبز، وكوبين من الماء الدافئ، وإذا رغبت في ذلك، أضيفي 30 قطرة من شجرة الشاي، و 20 قطرة من البرتقال الحلو، أو الزيوت العطرية الأخرى، يستخدم لتنظيف جميع الأسطح في الحمام.