الأحد 5 مايو 2024

مركز المصالحة الروسي يؤكد إصابة جنديين سوريين جراء قصف إرهابي

الأدميرال فاديم كوليت

عرب وعالم20-1-2024 | 21:44

دار الهلال

أفاد نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، الأدميرال فاديم كوليت، بإصابة جنديين سوريين بنيران مدافع رشاشة ثقيلة من جماعات مسلحة غير شرعية في محافظة إدلب.

وقال كوليت في الإحاطة : "في محافظة إدلب، نتيجة لنيران المدافع الرشاشة الثقيلة من الجماعات المسلحة غير الشرعية من منطقة البراء على مواقع حكومية بالقرب من قرية خاس، أصيب جنديان سوريان".

وأضاف "أنه خلال اليوم الماضي في منطقة خفض التصعيد في إدلب، تم تسجيل ثلاث هجمات على مواقع القوات الحكومية السورية من جانب الجماعات الإرهابية جبهة النصرة والحزب الإسلامي التركستاني ، هجوم واحد منهم في محافظة حلب، وهجومان في محافظة إدلب".
وكانت قد اندلعت فى وقت سابق، اشتباكات عنيفة في ريف اللاذقية الشمالي، بين وحدات من الجيش العربي السوري وبين مسلحي "جماعة الألبان"، أحد التشكيلات الحليفة لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي.

وكشفت وحدات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري محاولة تسلل قامت بها مجموعات أجنبية مسلحة من تنظيم "جماعة الألبان" إلى أحد مواقع الجيش السوري على محور تلة الملك في ريف اللاذقية الشمالي".

واندلعت اشتباكات عنيفة على هذا المحور فور اكتشاف عملية التسلل، تخللها قصف مدفعي وصاروخي على خطوط إمداد المسلحين الخلفية في المنطقة.

وأفادت معلومات تفيد بإيقاع أكثر من 15 مسلحا بين قتيل وجريح، دون تغير في خارطة السيطرة.