الأحد 28 ابريل 2024

محافظ الجيزة: هناك 11 محورًا مروريا جديدًا يتم تنفيذه حاليًا

جانب من الاجتماع

أخبار21-1-2024 | 15:30

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، أن هناك 11 محورًا مروريا جديدًا يتم تنفيذها حاليًا وهو ما يسهم في إحداث نقلة نوعية في الحركة المرورية، والقضاء على العديد من الاختناقات التي كانت من الممكن أن تحدث.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع أعضاء مجلس النواب والشيوخ عن دوائر أبو النمرس والعياط والبدرشين والصف وأطفيح وذلك للوقوف على المشروعات التنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة ومناقشة الخطط المستقبلية التي تعود بالنفع على المواطن.

وأشار محافظ الجيزة إلى ما شهدته مختلف الميادين والمحاور والشوارع الرئيسية بالمحافظة من أعمال تطوير ورفع كفاءة وكذا أعمال تنسيق للموقع، منوهًا بأن الخطة الاستثمارية للمحافظة في السنوات الخمس الماضية كانت بإجمالي 4 مليارات جنيه، والمحافظة أنفقت 4 مليارات جنيه إضافية على الخطة، وذلك بهدف تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات. 

وشهد الاجتماع استعراض أبرز ملفات الطرق والصحة والتعليم ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي للعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات بها.

ووجه محافظ الجيزة الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية بمحطات رفع الشيخ عتمان وأم خنان وتنفيذ الوصلات المنزلية لما لهم من أهمية حيوية في تحقيق الاستفادة القصوى منها في خدمة المواطنين ،مشددا على سرعة الإنتهاء من إدخال خدمة المياه للمعهد الأزهري الكائن بقرية أم خنان. 

كما شهد اللقاء مناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي الجاري تنفيذها بنزلة الأشطر ومنيل شيحة بمركز ومدينة أبو النمرس، وكذا مشروعات الصرف الصحي بأبو صير وسقارة بمركز ومدينة البدرشين.

وأوضح راشد أن المحافظة تولي اهتماما بالغا بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن القرى التي تم الانتهاء من تدعيمها بخدمة الصرف الصحي وتوصيل جميع المرافق بها يتم إدراجها على الفور ضمن خطط الرصف والتطوير لشوارعها ببلاط الأنترلوك. 

وشدد محافظ الجيزة على مدير مديرية الطرق بسرعة فحص الشوارع الجاري تطويرها ببلاط الأنترلوك بمركز ومدينة العياط للتأكد من جودة الخامات المستخدمة ومدى مطابقتها للمواصفات الفنية.

وأكد على شركة الكهرباء بضرورة تدعيم مستشفي أبو النمرس بمحول الكهرباء اللازم للاستفادة من تشغيل وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى للارتقاء بجودة الخدمات الصحية لما لها من أهمية في خدمة قطاع كبير من المواطنين. 

كما وجه المحافظ مدير مديرية التموين بتكثيف الرقابة على المخابز لضبط المتلاعبين بالدعم والتأكيد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقا للمواصفات المحددة.

وأكد أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركزي الصف وأطفيح شهدت الانتهاء من إنشاء 102 مشروع بقطاع التعليم و 43 مشروعا بقطاع الشباب والرياضة و11 مجمعا حكوميا بالقطاع الخدمي و11 مجمعا زراعيا متكاملا بالقطاع الزراعى و 33 مكتب بريد وتجهيزها بالأثاث اللازم إلى جانب تنفيذ عدد من الأسواق والمواقف الحضارية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي سيكون لها بالغ الأثر في التيسير على مواطني تلك القرى وتسهيل سبل المعيشة وذلك بخلاف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

Dr.Randa
Dr.Radwa