الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو إلى فرض عقوبات على إسرائيل بسبب عدوانها المستمر

رئيس الوزراء الفلسطيني

عرب وعالم22-1-2024 | 13:06

دار الهلال

 قال محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، "يجب أن يترجم الإجماع الدولي على إقامة دولة فلسطين إلى خطوات عملية تجسد الدولة على الأرض نحو إنهاء الاحتلال"، داعيًا المجتمع الدولي أن يبدأ بالتفكير في فرض عقوبات على إسرائيل لاستمرارها في العدوان والاستعمار والاحتلال، ولرفضها للسلام.

وأضاف في مستهل اجتماع الحكومة اليوم، أن هناك حراكًا دوليًا مهما حول حل الدولتين، وأن على العالم ألا يلتفت إلى موقف رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته الرافض لحل الدولتين، وأن يعمل على إنهاء الاحتلال، وأن يعترف بدولة فلسطين بشكل ثنائي، وأن يصوت من أجل أن تكون فلسطين دولة عضوا في الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن ماكينة القتل الإسرائيلية المجرمة ما زالت تحصد أرواح المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، وما زالت المساعدات تصل بالقطارة ولا تسد رمق الناس، وبدأت الأمراض تتفشى، فسجلت آلاف الحالات من الكبد الوبائي وغيره، تحت برد الشتاء وغياب المأوى المناسب.

وبين أن المياه والكهرباء ما زالا مقطوعين، ويتذبذب عمل شبكات الاتصالات، وما زالت الصحافة الدولية ممنوعة من الوصول إلى قطاع غزة، وكذلك الصحافة الفلسطينية، وقد بلغ عدد الضحايا بين شهيد وجريح ومفقود ومعتقل حوالي 100 ألف، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وتم نبش 18 مقبرة في قطاع غزة.

Dr.Radwa
Egypt Air